رياضة

ملخص وأهداف مباريات الخميس 13/ 1/ 2022 فى أمم أفريقيا



أقيمت مساء الخميس، مباراتان في افتتاح مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في الأراضى الكاميرونية وتستمر حتى السادس من فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخباً، بين الكاميرون وإثيوبيا، بوركينا فاسو مع كاب فيردى.


وجاءت نتائج اليوم الخامس من كأس أمم أفريقيا كالتالى..


الكاميرون 4/ 1 إثيوبيا



ضمن منتخب الكاميرون التأهل إلى الأدوار الإقصائية فى بطولة كأس الأمم الإفريقية بعدما اكتسح نظيره إثيوبيا بنتيجة 4 – 1، خلال المباراة التى أقيمت بينهما مساء الخميس، على ملعب “باول بيا ستاديوم”، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى من كأس أمم أفريقيا رقم 33 والتى تستضيفها الكاميرون حتى يوم 6 فبراير المقبل.


افتتح منتخب إثيوبيا أهداف المباراة فى الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء عن طريق اللاعب داوا هوتيسا، بينما سجل منتخب الكاميرون أهدافه عن طريق كارل توكو ايكامبى وفينسنت أبوبكر (هدفين لكل منهما) فى الدقائق 8، 53، 55، و67 على التوالي.


بهذه النتيجة تصدر منتخب الكاميرون جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز فى المباراتين بالعلامة الكاملة بعدما استطاع تحقيق الانتصار على حساب بوركينا فاسو فى المباراة الافتتاحية، فيما ظل إثيوبيا بدون نقاط بعد الهزيمة في أول مباراتين.


بوركينا فاسو 1 /0 كاب فيردى



نجح منتخب بوركينا فاسو فى تحقيق فوز مهم على كاب فيردى بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما على ستاد “باول بيا ستاديوم”، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات للنسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في الكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.


سجل حسانى باندى هدف بوركينا فاسو الوحيد في الدقيقة 38 بعدما حول عرضية رائعة بصدره داخل شباك كاب فيردى معلنا عن تقدم الخيول.


وشهدت المباراة العديد من الفرص المهدرة من جانب الفريقين، إلا أن هيرفى كوفى وفوزينها كانوا في الموعد وتصدوا لمعظم الهجمات، قبل أن يفتتح بوركينا التسجيل، في المباراة التي أدارها الحكم المصرى أمين عمر بشكل مميز.


بهذه النتيجة رفع منتخب بوركينا فاسو رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثانى، بنفس رصيد كاب فيرى الذى يحتل المركز الثالث، فيما تذيل منتخب إثيوبيا المجموعة الأول بدون نقاط، والتي يتصدرها أصحاب الأرض المنتخب الكاميرون بـ6 نقاط والذى ضمن التأهل.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق