رياضة

فينسنت أبوبكر يؤمن صدارته لقائمة هدافي كأس أمم أفريقيا برصيد 4 أهداف



أمن النجم فينسنت أبوبكر مهاجم منتخب الكاميرون والنصر السعودي صدارته لجدول ترتيب هدافي بطولة كأس الأمم الإفريقية بعدما أحرز هدفين قاد بهما منتخب بلاده للفوز أمام إثيوبيا بنتيجة 4-1 في المواجهة التي أقيمت على ملعب باول بيا ستاديوم”، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى في الكان التي تستضيفها الكاميرون حتى يوم 6 فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخباً.


وتصدر فينسنت أبوبكر ترتيب هدافي بطولة كأس الأمم الإفريقية برصيد 4 أهداف بمعدل هدفين في كل مباراة بعدما استطاع إحراز هدفي الكاميرون في المباراة الافتتاحية أمام بوركينا فاسو ليعود بعدها ويسجل اليوم أمام إثيوبيا ثنائية جديدة.


وجاء في المرتبة الثانية النجم كارل توكو ايكامبي لمنتخب الكاميرون الذي سجل هدفين في مباراة اليوم أمام إثيوبيا هو الآخر.


فيما سجل عدد كبير من اللاعبين هدف واحد بينهم السنغالي ساديو ماني مهاجم السنغال الذي أحرز من ضربة جزاء.


وافتتح منتخب إثيوبيا أهداف المباراة في الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء عن طريق اللاعب داوا هوتيسا.


بينما سجل منتخب الكاميرون أهدافه عن طريق كارل توكو ايكامبي وفينسنت أبوبكر (هدفين لكل منهما) في الدقائق 8، 53، 55، و67 على التوالي.


بهذه النتيجة تصدر منتخب الكاميرون جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز في المباراتين بالعلامة الكاملة بعدما استطاع تحقيق الانتصار على حساب بوركينا فاسو في المباراة الافتتاحية.


وعلى عكس مجريات الشوط الأول الذي تفوق فيه منتخب إثيوبيا عاد أصحاب الأرض بأداء راقي في النصف الثاني من اللقاء وسجلوا ثلاثية نارية أعادوا فيها الاتزان لأصحاب الأرض الباحثين عن اللقب.


بينما تذيل منتخب إثيوبيا ترتيب المجموعة الأول برصيد صفر من النقاط وبات موقفه في بلوغ الدور التالي كأفضل ثوالث صعب للغاية بعد تلقي مرماه اليوم 4 أهداف.


ووفقاً لشبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم عالمياً سجل كل من الكاميرون وإثيوبيا في الدقائق العشر الأولى من المباراة في كأس الأمم الأفريقية 2021 اليوم، وهو نفس عدد الأهداف التي تم تسجيلها في هذه الفترة في المباريات الـ 12 السابقة الأخرى في البطولة حتى الآن.


 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق