آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

خاص| فقدت جميع مشاعري الإيمانية فماذا أفعل؟.. مصطفى حسني ينص


01:00 م


الخميس 13 يناير 2022

كتبت – آمال سامي:

يقدم مصراوي خدمة “فتاوى النساء” حيث يتيح للنساء أن يطرحن أسئلتهن الخاصة واستفساراتهن الشرعية بشكل سري عبر الرابط التالي: اضغط هنا، https://bit.ly/3bykAm9 ثم يطرحها على نخبة من العلماء والمتخصصين بالأزهر الشريف للإجابة عليها.

وقد تلقى مصراوي سؤالًا من أحد المتابعين تقول فيه: ” ماذا لو شعرت بأنني فقدت جميع مشاعري بما فيها المشاعر الإيمانية. ماذا أفعل؟”، عرض هذا السؤال على الداعية الإسلامي مصطفى حسني ليجيب قائلًا إن المشاعر زوار تأتي وتذهب فإن كانت السائلة تشعر في هذه الأيام بعدم وجود مشاعر فهذا في حد ذاته شعور يسمى شعور اللامبالاه أو التبلد، ويقول حسني أنه “زائر مؤقت”، قد يكون بسبب الم في القلب من موقف معين او أذى في علاقه غالية أو ذنب يُبعد قلب العبد عن الله، وكل هذه أحوال مؤقتة طبيعية، حسب تعبيره، يمر بها الانسان في رحلته مع نفسه ومع الله.

واقترح حسني على السائلة أن تواظب على ذكر “لا اله الا الله” مائة مرة في الصباح ومائة مره في المساء، وذلك لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال جددوا ايمانكم فقلنا كيف يا رسول الله قال جددوا إيمانكم بلا اله الا الله، وينصح حسني كذلك بالدخول في رحله عميقة داخل النفس، بحثا عما يؤلمها، فإن وجدته فلتعمل على حل هذه المشكلة، وإن لم تجد شيئا واضحًا فهذه مرحلة مؤقتة ترفع بإذن الله بذكر الله لا اله الا الله.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق