رياضة

أتلتيكو مدريد يواجه بيلباو فى موقعة نصف نهائى كأس السوبر الإسبانى



يلتقى فريق أتلتيكو مدريد الإسبانى مع نظيره أتليتك بيلباو، في المواجهة المقرر إقامتها في التاسعة مساء اليوم، الخميس، على ستاد “الملك فهد الدولي” بالعاصمة السعودية الرياض ضمن الدور نصف النهائي للنسخة 38 من كأس السوبر الإسباني.


ويشارك أتلتيكو مدريد بقيادة مدربه دييجو سيميونى في كأس السوبر الإسبانى هذا الموسم، باعتباره بطلا لليجا في الموسم الماضى للمرة الحادية عشر في تاريخه، بينما يسجل أتليتك بيلباو ظهوره باعتباره وصيفا للكأس، وذلك بجانب فريقى برشلونة بطل كأس ملك إسبانيا، وريال مدريد وصيف الليجا.


ويسعى الروخى بلانكوس لتحقيق الفوز وتخطى الفريق الباسكى من أجل التأهل للمباراة النهائية المقرر إقامتها الأحد المقبل، في مشواره نحو التتويج باللقب الثالث في السوبر الإسباني.


ويسجل أتلتيكو مدريد ظهوره في كأس السوبر الإسبانى للمرة الثامنة في تاريخه، حيث شارك في 7 نسخ سابقة من البطولة حصد خلالها اللقب مرتين فقط عامي 1985 و2014، فيما حل وصيفا 5 مرات.


في المقابل، يشارك أتليتك بيلباو في السوبر الإسبانى للمرة السادسة على مدار تاريخه، بعدما شارك 5 مرات في البطولة ليحصد اللقب 3 مرات أعوام 1984، 2015، و2020-2021، بينما جاء وصيفا مرتين سابقتين.


وفاز أتلتيك بيلباو على برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في نهائي السوبر الإسبانى 2021 الذى أقيم في إسبانيا بعد نقلها من السعودية بسبب انتشار فيروس كورونا والتخوف من زيادة الإصابات.


ويحتل أتلتيكو مدريد المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 33 نقطة، فيما يأتي أتليتك بيلباو تاسعا برصيد 28 نقطة.


وكان ريال مدريد حقق لقب كأس السوبر الإسباني للمرة الحادية عشرة في تاريخه، وذلك بعد تغلبه على فريق أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح في المباراة النهائية في يناير 2020 في النسخة الأولى التي تستضيفها السعودية، بينما فاز أتلتيك بيلباو على برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في نهائي 2021 الذى أقيم في إسبانيا بعد نقلها من السعودية بسبب انتشار فيروس كورونا والتخوف من زيادة الإصابات.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق