رياضة

منتخب مصر يسعى للحفاظ على رقم قياسي عمره 18 عاما أمام نيجيريا بأمم أفريقيا



يسعى منتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة للحفاظ على رقم قياسي عمره 18 عاماً في بطولة كأس الأمم الإفريقية خلال مواجهة نيجيريا التي ستقام في السادسة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب “رومدى أدجيا” بمدينة جاروا ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة في المسابقة التي انطلقت الأحد الماضي وتستمر حتى السادس من فبراير المقبل.


ووفقاً لشبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في كرة القدم لم تخسر مصر أي من آخر 16 مباراة لها في دور المجموعات في كأس الأمم الأفريقية (12 فوزًا و4 تعادلات)، وكانت آخر خسارة لها تعود إلى يناير 2004 (1-2 ضد الجزائر).


تشارك مصر في نهائيات كأس الأمم الأفريقية الخامسة والعشرين، أكثر من أي اختيار آخرورفع الفراعنة الكأس 7 مرات، وهو رقم قياسي أيضًاومع ذلك، فشل منتخب مصر في حسم اللقب في كل مباراة من مبارياتهم الخمس الأخيرة، بعد أن فعلوا ذلك في 3 مباريات سابقة (2006، 2008، 2010).


منذ بدايته التنافسية في عام 2017، شارك محمد صلاح في 60٪ من أهداف مصر (6/10) في كأس الأمم الأفريقية (4 أهداف، 2 تمريرات حاسمة).


ستواجه نيجيريا ومصر بعضهما البعض للمرة التاسعة في كأس الأمم الأفريقية، وقد حدثت 3 مواجهات فقط في تاريخ هذه المسابقة (10 مواجهات للكاميرون – مصر، كوت ديفوار – مصر، ساحل العاج- غانا)، تقدم النسور الخارقة بنتيجة 3-2 ضد الفراعنة، لكن المصريين هم من فازوا في اللقاء الأخير حتى الآن (3-1 في دور المجموعات عام 2010).


​وجاء تشكيل منتخب مصر كالتالي..


حراسة المرمى: محمد الشناوي.


خط الدفاع: أكرم توفيق، أحمد حجازي، محمود حمدي الونش وأحمد فتوح.


خط الوسط: حمدي فتحي، محمد النني ومحمود حسن تريزيجيه.


خط الهجوم: محمد صلاح، مصطفى محمد وعمر مرموش.


تشكيل نيجيريا أمام مصر


وجاء تشكيل نيجيريا الرسمي أمام مصر اليوم كتالي:


حراسة المرمى: مادوكا أوكوي.


الدفاع: زايدو سانوسي، كينيث أوميرو، ويليام تروست إيكونج، موسيس سيمون.


الوسط: أولا آينا، ويلفرد نديدي، جو أريبو.


الهجوم: صامويل تشوكويزي، تايوو أونيي، كيليتشي إيهانتشو.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق