رياضة

مجموعة مصر.. شوط أول سلبي بين السودان وغينيا بيساو فى أمم أفريقيا



حسم التعادل السلبي الشوط الأول من مواجهة منتخب السودان مع نظيره غينيا بيساو، والتى تجمعهما حاليا على ملعب “جابوما”، ضمن منافسات الجولة الأولى عن المجموعة الرابعة من كأس أمم أفريقيا فى نسختها رقم 33، وتستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل. 


وكان منتخب غينيا بيساو الأكثر سيطرة على مجريات اللعب فى أول 45 دقيقة من زمن اللقاء، وهدد مرمى المنتخب السودانى فى أكثر من مناسبة. 


وكانت أخطر فرص الشوط الأول، فى الدقيقة 16 بعد اصطدام رأسية جوزيف مينديز لاعب غينيا بيساو فى القائم الأيسر للحارس السودانى. 


 



 


ويسعى كلا المنتخبين لحصد الثلاث نقاط قبل مواجهتهما الصعبة أمام كل من المنتخب الوطنى ومنتخب نيجيريا اللذان معهما فى المجموعة الرابعة.


ولم يلتق منتخب السودان مع غينيا بيساو من قبل سوى فى مواجهتين فقط، كانتا فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم التى تستضيفها دولة قطر 2022، وعلى الرغم من حداثة المنتخب الغينى فى عالم كرة القدم، إلا أنه قد تمكن من حسم أحد المواجهتين لصالحه بنتيجة كبيرة بعد أن فاز بأربعة أهداف مقابل هدفين، بينما حسم التعادل السلبي نتيجة المواجهة الأخرى، ولم يسجل منتخب السودان حتى الآن أى انتصار على منتخب غينيا بيساو، وهو ما يسعى إليه خلال المواجهة القادمة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022.


ويأمل منتخب السوان في تعويض فشله فى التأهل بتصفيات كأس العالم باحتلاله المركز الأخير فى مجموعته برصيد 3 نقاط فقط من 3 تعادلات وقد تعرض لثلاث هزائم أخرى، ويحاول التعويض الكافى فى هذه البطولة حتى يحسم بطاقة التأهل بنجاح من دور المجموعات الحالى.


في المقابل، يسعى منتخب غينيا بيساو لخطف الثلاث نقاط له فى دور المجموعات الحالى وفى مباراة قد تبدو سهلة نسبيًا أمام المنتخب السودانى، ويأمل في مزاحمة منتخبى مصر ونيجيريا على التأهل من المجموعة.


وكان منتخب مصر قد خسر أمام نظيره النيجيرى فى نفس المجموعة بهدف نظيف فى وقت سباق من اليوم الثلاثاء. 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق