آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

تسلا تقدم تحديث جديد لنظام القيادة الذاتية الكامل| فيديو


أعلنت تسلا العالمية لصناعة السيارات، عن زيادة قدرها 2000 دولار لحزمة القيادة الذاتية الكاملة التي تبلغ الآن 12000 دولار لتحديث جديد يضيف  الوضع الحازم ” للسماح للمركبات بأداء توقفات «التدحرج» أو التوقف البطئ.

و كانت شركة تسلا  Tesla لصاحبها إيلون ماسك Elon Musk ، قد أعلنت أن حزمة القيادة الذاتية الكاملة (FSD) ، ستزيد إلى 12000 دولار اعتبارًا من 17 يناير، وقد أطلقت تحديثًا للبرنامج على النظام.

أقرأ ايضا .. تسلا تشجع على الاشتراك ببرامج «القيادة الذاتية الكاملة»

وبحسب الشركة تبلغ تكلفة خيار FSD المميز، زيادة قدرها 2000 دولار، ولكن وفقًا لماسك، سيكون متاحًا فقط في الولايات المتحدة.

ههذا وأطلقت تسلا Tesla أيضًا أحدث إصدار تجريبي من FSD 10.3 ، مع ثلاثة أوضاع للقيادة تمنح المركبات نهجًا “باردًا”، أو “متوسطًا”، أو “حازمًا” أثناء السير على الطريق.

يأتي هخذا مع العلم بأن «الوضع الحازم» أثار ضجة بين الجمهور، حيث قد يؤدي إلى توقف «متدحرج» السيارة ، والذي يقول كثير من الناس إنه غير قانوني في معظم الولايات الأمريكية.

ةيتوفر نظام FSD من تسلا Tesla للسائقين الحاصلين على درجات أمان عالية تبلغ 100 من أصل 100.

هذا وقد تم تحديد هذه الدرجات من قبل السائقين الذين منحوا الشركة الإذن بمراقبة قيادتهم باستخدام برامج داخل السيارة، كما سيتم تصنيف الدرجات لكل 100 ميل من القيادة.

وبمجرد الموافقة على التحديث الجديد، سيتمكن هؤلاء السائقون من الوصول إلى ميزات حصرية مثل الاستدعاء الذي يتيح للسائقين تحريك السيارة داخل وخارج المساحات الضيقة، باستخدام التطبيق المصاحب، أو أوضاع القيادة الثلاثة الجديدة المضافة للتحديث.

أما أولئك الذين يختارون وضع “حازمًا”، فسيكون لديهم مسافة متابعة أصغر، حيث سيقومون بتغييرات حارة السرعة بشكل أكثر تكرارًا، ولن يخرجوا من حارات المرور، وقد يقومون بأداء توقفات متدحرجة.

ويشير التوقف «المتدحرج» إلى فعل عدم التوقف تمامًا أثناء القيادة، ولكن فقط التباطؤ إلى سرعة بطيئة “متباطئة” ، مع العلم بأن هذا يعد أحيانًا غير قانوني في بعض الولايات الأمريكية، مثل تكساس، وكاليفورنيا، والولايات الأمريكية الأخرى، لكن مسموح به فقط في نيوجيرسي.

وقد شارك الكاتب التقني ديفيد زيبر، الأخبار الأولى عن الأوضاع الجديدة التي يتضمنها نظام التحديث، مازحا على تويتر قائلاً: “أعتقد أن وضع” Road Rage Mode ” لم يكن ملائمًا للشاشة.”

وتظهر لقطة شاشة تمت مشاركتها على تويتر Twitter بواسطة Digtalhen أن “المتوسط” قد يؤدي أيضًا إلى توقف متدحرج، بينما سيكون لـ  “Chill” مسافة متابعة أكبر، وإجراء تغييرات أقل في مسار السرعة.

يذكر أنه تم طرح برنامج FSD الأخير في أكتوبر، ولكن تم إجبار لإ Musk على سحب الإصدار بعد العثور على العديد من المشكلات.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق