رياضة

ملخص مباراة منتخب المغرب ضد غانا 1-0 فى كأس أمم أفريقيا 2022



حقق منتخب المغرب انتصارا قاتلا على نظيره المنتخب الغانى، بهدف دون مقابل، في المواجهة المثيرة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الاثنين، على ملعب “أحمدو أهيدجو” فى مدينة ياوندي الكاميرونية، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة بالنسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في الكاميرون وتستمر حتى 6 نوفمبر المقبل.


المغرب ضد غانا


أحرز سفيان بوفال هدف الفوز لصالح منتخب المغرب من تسديدة قوية في الدقيقة 83 من زمن المباراة.


ويتنافس منتخب المغرب مع نظيره غانا فى المجموعة الثالثة رفقة منتخبات جزر القمر والجابون على التأهل للدور القادم، حيث يلتقى المنتخبان الأخيران وجها لوجه في نفس الجولة.


وخاض منتخب المغرب المباراة بالتشكيل التالى: حراسة المرمى: ياسين بونو / الدفاع: أشرف حكيمي – آدم ماسينا – رومان سايس – نايف أكرد / الوسط: سامي مايي – سليم أملاح – عمران لوزا / الهجوم: زكريا أبوخلال – عزالدين أوناحي – سفيان بوفال.


فيما جاء تشكيل منتخب غانا كالتالى: حراسة المرمى: جوزيف والكوت / خط الدفاع: أندري يادوم – بابا عبد الرحمن – أليكسندر دجيكو – أمارتي / خط الوسط : توماس بارتي – جوردان أيو – بابا أدريسا – سليمانا / خط الهجوم: أندري أيو – جوزيف بنستيل.


والتقى المغرب وغانا ثلاث مرات فى كأس الأمم الأفريقية، وكلها فى مرحلة المجموعات – سجلهما فى المواجهة متوازن تمامًا بفوز واحد لكل منهما وتعادل واحد، فى غضون ذلك، شهدت هذه المباريات الثلاث ثلاثة أهداف فقط.


وتعد هذه المشاركة الثامنة عشرة لمنتخب المغرب فى كأس الأمم الأفريقية، يعود لقبهم الوحيد إلى عام 1976 والمرة الوحيدة التي وصلوا فيها إلى النهائي منذ ذلك الحين كانت في عام 2004، حيث خسروا 2-1 أمام تونس المضيفة، وكان عام 2004 أيضًا آخر مرة تجاوز فيها الدور ربع النهائي.


في المقابل، يسجل منتخب غانا ظهوره 23 في كأس الأمم الأفريقية، والأكثر بعد مصر (25) وكوت ديفوار (24)، فاز النجوم السوداء بكأس الأمم الأفريقية في أربع من مشاركاتهم السبع الأولى (1963 ، 1965 ، 1978 ، 1982) لكنهم لم يفوزوا بأي لقب في 15 مشاركة تالية.



الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق