رياضة

بوركينا فاسو تعلن إصابة 4 لاعبين بفيروس كورونا قبل مواجهة الكاميرون



أكد فيرمان سانون، مساعد مدرب منتخب بوركينا فاسو، إصابة 4 لاعبين من منتخب بلاده بفيروس كورونا قبل يوم من مواجهة الكاميرون فى المباراة الافتتاحية لكأس أمم أفريقيا 2021.


وتنطلق البطولة الأفريقية بالمباراة الافتتاحية بين منتخب الكاميرون، صاحب الأرض والجمهور، أمام نظيره بوركينا فاسو، فى السادسة مساء غد الأحد، ويحتضنها ستاد “باول بيا ستاديوم”، ضمن منافسات المجموعة الأولى.


وقال فيرمان سانون مساعد مدرب منتخب بوركينا فاسو، فى المؤتمر الصحفى التقديمى للمباراة اليوم، السبت، “أصيب 4 لاعبين من منتخبنا الوطنى بفيروس كورونا، وجاءت النتائج إيجابية قبل ساعات من مواجهة الكاميرون على ملعبها فى الافتتاح”. 


واختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” الحكم الجزائرى مصطفى غربال لإدارة المواجهة الافتتاحية لمنافسات النسخة 33 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021، بين منتخبى الكاميرون وبوركينا فاسو.


وتقام أمم أفريقيا بمشاركة 24 منتخبا للمرة الثانية فى تاريخ البطولة، بعدما قرر “كاف” زيادة عدد المنتخبات من 16 إلى 24 فريقًا بدءاً من نسخة 2019 التى أقيمت في مصر.


ويتنافس 24 منتخبا على التتويج باللقب الأفريقي، حيث تم تقسيمهم إلى 6 مجموعات تضم كل واحدة 4 منتخبات، ويتأهل لدور الـ 16 من أمم أفريقيا المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثانى فى المجموعات الست، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث من المجموعات.


 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق