رياضة

أهداف الخميس.. الهلال يتوج بالسوبر السعودى وتعادل يوفنتوس ونابولى



شهد أمس الخميس إقامة عدد كبير من المباريات في الدوري الإيطالي، بالإضافة إلى كأس ملك إسبانيا وكأس السوبر السعودى، والتى حفلت بتسجيل عدد كبير من الأهداف الرائعة. 


وجاءت أهداف مباريات الخميس، فى ملاعب العالم على النحو التالى:


أهداف مباريات كأس السوبر السعودى 


الهلال 2 – 2 الفيصلى  “4 – 3 بركلات الترجيح” 


توج الهلال بلقب كأس السوبر السعودى للمرة الثالثة فى تاريخه، بعد فوزه على نظيره فريق الفيصلى بركلات الترجيح بنتيجة 4 – 3، بعد نهاية الوقت الأصلى بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2 – 2، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الخميس، على ملعب “الأمير فيصل بن فهد (الملز).


وأنهى الفيصلى الشوط الأول متفوقا بنتيجة 2 – 1، إذ تقدم الفيصلى بالهدف الأول بعد مرور 16 دقيقة على بداية اللقاء، عن طريق اللاعب محمد العمرى من تسديدة رائعة سكنت على يسار عبد المعيوف حارس الهلال. وأضاف رومان امالفيتانو ثانى أهداف فريق الفيصلى من ضربة رأسية سكنت على يسار حارس فريق الزعيم.


ونجح سالم الدوسرى فى تقليص النتيجة لفريق الهلال، بتسجيله الهدف الأول من ضربة مقصية رائعة فى الدقيقة 40. وتلقى جوليو تافاريس لاعب الفيصلى البطاقة الحمراء مباشرة فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدلا من الضائع للشوط الأول. 


وفى الشوط الثانى نجح الهلال فى إدراك هدف التعادل فى الدقيقة 53 من زمن اللقاء، عن طريق لاعبه ياسر الشهرانى بعد متابعته لعرضية المهاجم المالى موسي ماريجا. 


واتجهت المباراة إلى ركلات الجزاء بعد نهاية اللقاء بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2 – 2. ونجح فريق الهلال فى حسم المباراة بركلات الترجيح بنتيجة 4 – 3، ليتوج باللقب للمرة الثالثة فى تاريخه، كأكثر المتوجين باللقب.


 


 



أهداف مباريات الدوري الإيطالي ميلان 3 – 1 روما فاز نادي ميلان على حساب نظيره روما بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب “الأولمبيكو” ضمن منافسات الجولة العشرين من بطولة الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2021-2022. سجل أهداف ميلان كل من أوليفييه جيرو، وجونيو ميسياس ورفائيل لياو في الدقائق 8، 17، و82 على التوالى، بينما أحرز النجم الإنجليزي تامي أبراهام هدف التقليص لفريق روما في الدقيقة 40 من عمر المباراة.



يوفنتوس 1 – 1 نابولى تعادل فريقا يوفنتوس ضد نابولي بنتيجة 1-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب “أليانز أرينا” ضمن منافسات الجولة العشرين من بطولة الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2021-2022. سجل هدف فريق نابولي اللاعب درايس ميرتينز في الدقيقة 23 من عمر اللقاء من تصويبة نارية داخل منطقة الجزاء. بينما سجل هدف التعادل اللاعب فيدريكو كييزا في الدقيقة 54 من عمر اللقاء.



لاتسيو 3 – 3 إمبولى اقتنص نادى لاتسيو تعادلاً إيجابياً من أنياب نظيره إمبولي بنتيجة 3-3 في المباراة التي أقيمت على ملعب “الأولمبيكو” مساء الخميس ضمن منافسات الجولة العشرين من بطولة الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2021-2022. سجل أهداف لاتسيو كل من شيرو إيموبيلي وسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش (هدفين) في الدقائق 14، 66، و93 على التوالي. بينما جاءت أهداف إمبولي كل من نديم بايرامي وسيمون زوركوفسكي، وفيدريكو دي فرانشيسكو في الدقائق 6، 8، و75 على التوالي.



أهداف مباريات كأس إسبانيا رايو ماخاداهوندا 0 – 3 أتلتيكو مدريد تأهل أتلتيكو مدريد إلى دور الـ 16 من بطولة كأس ملك إسبانيا للموسم الحالى بعد فوزه الكبير الذى حققه على مضيفه فريق رايو ماخاداهوندا من الدرجة الثالثة، بخماسية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الخميس، على ملعب “سيرو ديل إسبينو”، ضمن منافسات دور الـ 32 من المسابقة. أنهى أتلتيكو مدريد الشوط الأول من اللقاء متفوقا بثلاثية نظيفة، سجلها كل من ماتياس كونيا، ريناد لودى ولويس سواريز فى الدقائق 17، 26 و 41 من زمن المباراة. وفى الشوط الثانى عزز الروخى بلانكوس تفوقه بهدفين عن طريق النجم الفرنسي أنطوان جريزمان والبرتغالى جواو فيليكس فى الدقائق 67 و 79 من عمر اللقاء.



ريال سرقسطة 0 – 2 إشبيلية


 



سبورتنج خيخون 2 – 1 فياريال



 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق