Huawei P40 proسيارات

لاند روفر ديفيندر تحصد 5 نجوم باختبارات الأمان.. كم سعرها في


04:30 م


السبت 01 يناير 2022

القاهرة – (مصراوي):

نشرت القناة الرسمية للبرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة “Euro NCAP” على موقع (يوتيوب) نتائج اختبارات التصادم التي تعرضت لها لاند روفر ديفيندر التي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة.

وأوضح البرنامج الأوروبي لتقييم وسائل الأمان بالسيارات، أن النتائج المعلن عنها شملت لاند روفر ديفيندر موديل 110 2.0 diesel SE, RHD بجميع فئاتها بم فيها النسخة PHEV الهجينة.

استطاعت لاند روفر ديفيندر أن تتخطى بنجاح اختبارات وسائل الأمان التي يجريها “Euro NCAP” وحازت على 5 نجوم كاملة وهو التقييم الأعلى فى اختبارات التصادم.

ويعمل برنامج Euro NCAP لتقييم السيارات على تقييم السيارات التي تخضغ لاختبارات التصادم من أجل التعرف على قدرة وسائل الدعم و الأمان المزودة بها في حماية السائق والركاب والمشاة بالطريق.

تعرضت السيارة خلال الاختبار إلى الاصطدام الأمامي جهة السائق على سرعة 64 كم/س، و الاصطدام الأمامي الكلي على سرعة 50 كم/س، وكذا الاصطدام الجانبي بجسم متحرك على سرعة 50 كم/س.

كما تعرضت قوائم لاند روفر ديفيندر الجانبية إلى الاصطدام بجسم صلب بسرعة 32 كم/س، وكذلك تم اختبار ارتداد مقعد السائق عند الاصطدام بسرعة 16 و24 كم/س.

ونجحت وسائل الأمان بالسيارة في حماية السائق والركاب البالغين بنسبة وصلت إلى 82% والأطفال بنسبة 85% والمشاة بنسبة 71% ووسائل الأمان المساعدة بنسبة 79%.

تتوفر لاند روفر ديفيندر في السوق المصري موديل 2021 بفئتين من التجهيزات، تعتمد الفئة الأولى على محرك رباعي الاسطوانات سعة 2 لتر بقوة 300 حصان وتباع تلك الفئة بمليون و650.000 جنيه.

أما الفئة الأعلى تجهيزات من ديفيندر في مصر تعمل بمحرك سداسي الاسطوانات سعة 3 لتر بقوة 400 حصان، ويبلغ السعر الرسمي لتلك النسخة مليون و999.000 جنيه.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق