رياضة

إلغاء 8 مباريات ودية يربك حسابات منتخبات كأس الأمم الأفريقية 2021



كشفت تقارير صحفية جزائرية اليوم، الأحد، أن إلغاء المباراة الودّية التي كان يُفترض تنظيمها بين المنتخب الجزائري ومنافسه الجامبي، فى ِقطر مساء أمس السبت، لم يكن الاستثناءَ.


وعنونت صحيفة الشروق الجزائرية، ليس لقاء الجزائر وجامبيا فقط.. 8 مقابلات أُلغيت، موضحة أن استعدادات المنتخبات لِنهائيات كأس أمم أفريقيا 2022 شهدت إلغاء 7 مباريات أخرى، علاوة على مواجهة الجزائر وهي: السنغال مع رواندا، وتونس مع بوركينا فاسو والجابون، والمغرب مع جزر الرأس الأخضر، وجامبيا مع سوريا، وأوغندا مع الجابون وموريتانيا.


وأضافت الصحيفة الجزائرية، مع الإشارة إلى أن منتخبات مثل جامبيا وضعت مباراتين وديتين فى تاريخَين مختلفَين وأُلغيتا، أمام الجزائر وسوريا.


وأشارت الصحيفة إلى أن جائحة كورونا، وقرار الفيفا القاضي بِالسماح للأندية بِالاحتفاظ بِلاعبيها الأفارقة حتى الـ 3 من يناير الحالي، وصعوبة السفر، حالت دون تنظيم المباريات الوارد ذكرها.


وأعلن الاتحاد الجامبي لكرة القدم، بصفة رسمية، أمس، إلغاء المواجهة الودية التى كانت ستجمع بين منتخبه ومنتخب الجزائر الخضر، مساء اليوم السبت. ونشرت صحيفة النهار الجزائرية أن الاتحاد الجامبي أكد عبر موقعه الرسمي أن السبب يرجع لتعرض 16 لاعبا  للإصابة بفيروس كورونا.


وأشارت النهار الجزائرية إلى أنه سيكون الخضر مجبرين على الاكتفاء بلقاء تحضيري وحيد أمام غانا الأربعاء المقبل، فى حال عدم حدوث مفاجآت غير سارة جديدة.


وخاض منتخب الجزائر تدريباته الأولى الثلاثاء فى المعسكر المقام بالعاصمة القطرية الدوحة، استعدادا لبدء حملة الدفاع عن لقب كأس الأمم الأفريقية والمقرر إقامتها في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل.


 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق