رياضة

ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد ضد بيرنلي فى الدوري الإنجليزي


فاز مانشستر يونايتد ضد نظيره بيرنلى بنتيجة 3-1 خلال المباراة التي اقيمت بينهما مساء الخميس، على ملعب “أولد ترافورد”، ضمن منافسات الجولة العشرين من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج” للموسم الجارى 2021-2022.


 


جاءت أهداف مانشستر يونايتد عن طريق سكوت مكتومناي، وجادون سانشو، وكريستيانو رونالدو في الدقائق 8، 27، و35 على التوالي من عمر اللقاء. بينما سجل بيرنلي هدف التقليص في الدقيقة 38 عن طريق آرون ليون عاد بها الفريق للمباراة من جديد.


 


جاء هدف مانشستر يونايتد عن طريق مكتومناي من تسديدة نارية خارج منطقة الجزاء، بينما جاء الثاني من داخل منطقة الجزاء. فيما استغل الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو خطأ دفاع بيرنلي من متابعة جيدة ليسجل الهدف الثالث.


 

وقامت جماهير اليونايتد برفع لافتة كبيرة للاحتفال بعيد ميلاد السير أليكس فيرجسون الثمانين المدير الفني الأسبق والتاريخي لمانشستر.


ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد ضد بيرنلي


بهذه النتيجة ارتقى مانشستر يونايتد للمركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 31 نقطة جمعها من الفوز في 9 مباريات والتعادل في 4 مواجهات وخسارة 5 لقاءات وتسجيل 30 هدفاً وتلقي 26 ويتبقى له مواجهة مؤجلة.


 


 


فيما تواجد بيرنلي في المركز الثامن عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 11 نقطة جمعها من الفوز في مباراة واحدة والتعادل في 8 وخسارة 10 لقاءات وتسجيل 19 هدفاً وتلقي 42، ويتبقى له 4 مواجهات مؤجلة.


 


ووفقاًَ لشبكة أوبتا العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم تم تسجيل آخر سبعة أهداف لسكوت مكتوميناي في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب أولد ترافورد ، بينما كان هذا هو هدفه الأول في 28 مباراة بالدوري الإنجليزي.


 


وأضافت أوبتا سجل مانشستر يونايتد ثلاثة أهداف في الشوط الأول من مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة منذ فبراير ضد ساوثهامبتون.


مانشستر يونايتد ضد بيرنلي


وأكدت الشبكة سجل آرون لينون هدفه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد مانشستر يونايتد في ظهوره رقم 23 ضدهم ، منذ الظهور الأول الليلة 18 عامًا و 73 يومًا منذ مباراته الأولى ضدهم في أكتوبر 2003 مع ليدز يونايتد ، عندما كان عمره 16 عامًا فقط.


 


ووفقاً لراديو “min90” سجل الاسطورة كريستيانو رونالدو حتى الآن ضد 121 فريقًا مختلفًا طوال مسيرته الكروية.


 


وبات هدف كريستيانو رونالدو ضد بيرنلي هو هدفه الرابع في آخر 5 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما أصبح الهدف رقم 803 للأسطورة في مسيرته الكروية ورقم 92 في الدوري الانجليزي.


 


وجاء تشكيل مانشستر يونايتد كالتالي:


 


حراسة المرمى: دي خيا.


 


خط الدفاع: شو، مجواير، بايلي، دي ساكا.


 


خط الوسط: ماتيتش، ماكتوميناي، جرينوود.


 


خط الهجوم: سانشو، كافاني، رونالدو.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق