آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

«رعب» قادم من كوكب المشتري يثير حيرة العلماء


كشفت وكالة ناسا، عن تسجيلات صوتية التقطتها مكربة فضائية تابعة لها، أظهرت تلك الأصوات ضوضاء غاية في الغرابة صادرة من “جانيميد” وهو أكبر أقمار كوكب المشتري.

وتم الحصول على البيانات، أثناء مهمة “جونو” التى كانت تُحلق على مسافة 645 ميلاً ما يعادل “1038 كم” من الأجسام الفضائية الغامضة، حولها علماء ناسا إلى مقطع صوتي.

وبحسب صحيفة “ذا صن”، أنه وفي اجتماع سقوط الاتحاد الجيوفيزيائي الأمريكي، المقام في نيو أورليانز الأسبوع الماضي، قدم الحضور مسار الخمسين ثانية من الصافرات.

وقال التقرير إن “جونو” قد جمعت في 7 من يونيو الماضي تلك البيانات، بينما كانت تحلق عبر الغلاف المغناطيسي للقمر، ويكون المجال المغناطيسي في تلك المنطقة أقوى بالغلاف الجوي.

وتمكنت أداة Waves المضمنة بالمركبة الفضائية، وضبطها علماء الوكالة على موجات الراديو الكهربائية والمغناطيسية بجميع تلك البيانات التى تحولت فيما بعد إلى ملفات صوتية.

وفي مايو من العام 2000 كانت المركبة الفضائية “جاليليو” التابعة لناسا ايضًا هي آخر مركبة تقترب في رحلتها من القمر، ولكن جاءت “جونو” لتسجل أقرب رحلة طيران تنفذها مركبة فضائية بالقرب من القمر منذ 20 عامًا. “الموسيقى التصويرية المسجلة جامحة للغاية بما يكفى أن يجعلك تشعر بأنك كنت هناك بينما يبحر جونو متجاوزًا جانيميد لأول مرة منذ ما يفوق العقدين من الزمن” هذا ما صرح به سكون بولتون الباحث الرئيسي في “جونو”.

وأضاف في حديثه مع الصحيفة بأنه يمكن للأشخاص الذي يستمعون للملفات الصوتية المسجلة عبر المركبة الفضائية أن يشعرون بالتغيير المفاجئ في الترددات الأعلى حول منتصف التسجيل، ويتمثل الاختلاف في دخول المركبة بمنطقة مختلفة في الغلاف المغناطيسي لجانيميد، وهذا هو المثير في الأمر.
 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق