العاب

إقبال ضعيف على شراء عناصر الـ NFT التي طرحتها يوبيسوفت

مؤخراً أعلنت يوبيسوفت اقتحام عالم العملات المشفرة وألعاب NFT مع Ubisoft Quartz. وهذا الإعلان أغضب العديد من اللاعبين مما أجبر الشركة على إخفاء فيديو الإعلان عن منصة Quartz.

وكانت يوبيسوفت قد أعلنت نيتها إطلاق النظام الجديد في مرحلة تجريبية في 9 ديسمبر، من خلال تقديم تلك العناصر التجميلية لأول مرة في لعبة Ghost Recon Breakpoint، و تسمى عناصر NFT التي يقدمها نظام Ubisoft Quartz بـDigit، وكل منها عبارة عن إصدار محدود من العناصر التجميلية داخل اللعبة.

ولكن اليوم علمنا بأن حجم الإقبال على شراء هذه العناصر ضعيف، فمن أصل  2,000 عنصر طرحته الشركة قبل 6 أيام تم بيع 6 فقط. لكن رغم هذا الإقبال الضعيف فإن رئيس الشركة Yves Guillemot أخبر موظفيه بأن إطلاق عناصر NFT ما هو إلا البداية والخطوة الأولى بطريق التوجه لتقنية الـ blockchain.

أقل سعر لتصاميم الأسلحة هو 39.99 Tezos أي 159.96 دولاراً، وبعض التصاميم كان سعرها 100,000 Tezos أي $400,000 لكن رغم ذلك فإن أحداً لم يشتريها بهذه الأسعار إنما تراوحت أسعار الشراء ما بين 5 Tezos أي 20 دولار و  20 Tezos أي 80 دولار.

وفي مقابلة مع Didier Genevois المدير التقني لقسم الـ Blockchain قال بأنهم سمعوا الكثير من ردود الأفعال والآراء القلقة منذ الإعلان عن إضافة عناصر الـ NFT. وهم يعلمون من أين جاءت تلك الانتقادات، معتبراً بأن هذا تغيير كبير وضخم وهو بحاجة لمزيد من الوقت كي يعتاد الناس عليه.

هذا ونذكر بأن رئيس اكسبوكس Phil Spencer سبق وانتقد ألعاب الـ NFT و وصفها بالاستغلال.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق