اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

ابل تكشف عن جهاز MacBook Pro بشاشة miniLED بين شهري سبتمبر ونوفمبر

كشف Mark Gurman من بلومبرغ اليوم عن خطط ابل لإطلاق جهاز MacBook Pro بشاشة miniLED بين شهري سبتمبر ونوفمبر.

كان المحلل Ming-Chi Kuo قد أكد في تقرير نشر خلال الأسابيع الماضية على أن ابل في طريقها لبدء الإنتاج الصخم لجهاز MacBook Pro في الربع الثالث من هذا العام، وهو ما يؤكد التفاصيل التي جاءت عبر Mark Gurman حول موعد حدث ابل المقبل لإطلاق MacBook Pro بشاشة miniLED.

ولقد أضاف Mark Gurman أن ابل قد واجهت بعض العقبات في عملية إنتاج الشاشات miniLED، مما دفع ابل لتغيير موعد الإعلان الرسمي.

من جانب أخر قدمت ابل شاشات miniLED أو التي تعرف بعنوان” Liquid Retina XDR” في جهاز iPad Pro المميز بحجم 12.9 إنش هذا العام، والذي تميز أيضاً برقاقة معالج M1، حيث تتميز الشاشة بعدد 10000 من إضاءة LED، لدعم التحكم في عملية التعتيم والسطوع في الشاشة بدقة أعلى لذا تدعم الشاشة مستوىات أعلى من السطوع مع لون أسود غامر.

أيضاً أكدت ابل على قدرة شاشات Liquid Retina XDR على إنتاج صورة بتفاصيل أكثر واقعية ودقة، مع تباين يصل إلى 1000000:1، وسطوع 1000 nit في كامل الشاشة، والتي تصل إلى نسبة سطوع 1600 nit.

وتشير التوقعات إلى أن إصدار ابل المرتقب من أجهزة MacBook Pro يأتي هذا العام برقاقة معالج M1X، كما يتضمن عدد أكبر من المنافذ.

يذكر أن الإصدار الجديد من أجهزة MacBook Pro يستهدف مطوري التطبيقات، والمصممين من مستخدمي Photoshop، أو أعمال تحرير الفيديو المكثفة، كما أكد تقرير سابق من بلومبرغ أن ابل تقدم الجهاز هذا العام بذاكرة عشوائية تصل إلى 64 جيجا بايت رام.

المصدر


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock