سيارات

القضاء يرفض طلبًا بشأن وقف تسلا بناء مصنعها بألمانيا


01:33 م


الجمعة 16 يوليه 2021

برلين- (د ب أ):

مرة أخرى فشل اتحاد حماية التنوع الأحيائي والطبيعة الألمانية ورابطة الخضر للدفاع عن البيئة في مدينة براندنبورج في الحصول على حكم قضائي ضد ترخيص أولي لبناء مصنع شركة السيارات الكهربائية تسلا في منطقة جروينهايد بالقرب من العاصمة الألمانية برلين.

وقد رفضت محكمة برلين براندنبورج الإدارية العليا أمس الأربعاء، استئناف المنظمات البيئية على قرار محكمة فرانكفورت آن دير أودر الإدارية في يونيو الماضي بالسماح باستمرار بناء مصنع تسلا بالقرب من برلين.

ويعني هذا أن تسلا تستطيع اختبار المرافق والركام في المسبك وورشة الطلاء وورشة جسم السيارة إلى جانب بناء واستخدام خزانات الشطف والاختبار في موقع المصنع.

وأيدت المحكمة العليا قرار المحكمة الإدارية، والذي رفض الطلب العاجل من جانب المنظمات البيئية؛ لتجميد ترخيص بناء المصنع.

وقالت المحكمة إن المنظمات البيئية لم تقدم ما يؤكد أن الاختبارات التي يمكن أن تكون جزءًا من ترخيص البناء، يمكن أن تسبب حوادث أوأثارًا سلبية على البيئة، ولم يتم وضعها في الحساب بشكل مناسب من جانب الشركة.

كانت تسلا قد طلبت الشهر الماضي تعديل ترخيص مصنعها العملاق في ألمانيا؛ لإضافة نشاط إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية إلى المصنع، الذي يقام في ضاحية جروينهايد بالقرب من العاصمة الألمانية برلين.

كما يتضمن التعديل الجديد في أوراق المصنع إضافة خطي ضغط جديدين، وعدة تحديثات على خطوات الإنتاج وإجراءات تقليل المياه المستخدمة في المصنع؛ نظرًا لأن معارضي إقامة المشروع في الجماعات البيئية يقولون إنه يستهلك كميات كبيرة من المياه.

كانت تسلا الأمريكية قد ذكرت في أبريل الماضي أن عدد العاملين في مصنعها في منطقة جروينهايد القريبة من العاصمة الألمانية برلين سيصل إلى 12 ألف عامل مع وصول المصنع إلى طاقته الإنتاجية القصوى.

وأضافت الشركة أنه مع وصول المصنع إلى مرحلة التوسع النهائي المستقبلية، والتي لا تزال حتى الآن “افتراضية”، فإن من الممكن أن يصل عدد عامليه في هذه الحالة إلى 40 ألف عامل، مع استنفاد الطاقة الإنتاجية القصوى للمصنع، الذي يُعَدُّ أول مصنع لتسلا في أوروبا.

ومن المنتظر أن يبدأ الإنتاج في المصنع يوليو المقبل، وتخطط الشركة لوصول الإنتاج في المصنع إلى 500 ألف سيارة سنويًا.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock