العاب

ما رأيك بجهاز Switch OLED الجديد هل تفكر بشرائه أم لا؟ | آراء اللاعبين

في الأسبوع الماضي أزاحت نينتندو الستار عن جهاز Switch OLED الجديد، والذي يملك كما يوحي اسمه شاشة بحجم أكبر 7 انش من نوع أوليد. وكذلك تم زيادة مساحة التخزين الداخلية بالجهاز بمقدار الضعف 64 GB. وهو مزود بقاعدة تثبيت خلفية جديدة، ويدعم الانترنت السلكي عبر فتحة LAN موجودة في الـdock، كذلك تم إضافة تحسينات على قدرات الجهاز الصوتية.

لكن من كان يمني النفس من اللاعبين باقتناء جهاز سويتش مطور يمكنهم من تشغيل الألعاب بدقة أعلى وسلاسة رسوم أكبر لم يحصل على مبتغاه، حيث أن الجهاز المرتقب لن يأتي بمعالج مركزي جديد أو ذاكرة وصول عشوائي (RAM) أسرع، وإنما تقتصر ميزاته على شاشة أكبر ومساحة تخزين إضافية. لذا فإن أولئك الذين يتوقعون تغييرات كبيرة على قطع الهاردوير الداخلة فأصيبوا بخيبة أمل كبيرة.

وهنا بدأنا نسمع أصواتاً معترضةً على جهاز سويتش أوليد والبعض قال لم تطرح نينتندو طرازاً جديداً لا يقدم أي مزايا مغرية للاعبين، وخصوصاً بوقت كان على سويتش أن يتم تطويره بالعتاد ليواكب الجيل الجديد، ما فعلته نينتندو هو الاكتفاء بتقديم ميزة بالية وقديمة عفى عنها الزمن، لدرجة أن جهاز سويتش أوليد جعل اللاعبين يستذكرون الـ PS Vita “سابق عصره”.

والبعض بدأ يتهكم على سويتش الجديد بالقول بأن PS Vita الذي صدر في 2011 كان سابقاً لعصره وأوانه فهو قدم آنذاك شاشة OLED. والبعض بدأ ينشر الميمز متهكماً على سويتش الجديد ويقارنه بجهاز بلايسيتشن فيتا، ويبدو بأن الفارق ليس فقط بالشاشة فأحدهم قال بأن مزايا مثل المجلدات والثيمات كانت موجودة في جهاز الفيتا وافتقدها سويتش عند إطلاقه عام 2017.

الاعتراضات لم تقف عند حد المواصفات، بل أيضاً تعرضت Nintendo لموجة من الانتقادات في الساعات الماضية بسبب سعر الجهاز الجديد البالغ 350 دولارًا والذي يعد أغلى من Xbox Series S بـ50 دولارًا وأقل من PS5 Digital بـ50 دولارًا.

بالمقابل هناك من قال بأنه كان ينتظر طرح سويتش بشاشة أجمل وبألوان بجودة أعلى بجانب شاشة بحجم أكبر من أجل اقتناء الجهاز، لذا فهو سيقوم بشراء سويتش أوليد عندما يطرح في أكتوبر حتى لو دفع مبلغ 350 دولار لقاء الجهاز.

على الضفة الأخرى البعض قال بأنه لن يشتريه وهو يفضل انتظار صدور سويتش برو لأنه يريد جهازاً بقدرات أعلى يمكنه من اللعب بدقة أعلى من 720p بوضع المحمول، وألا يكونوا مقيدين دوماً بلعب الألعاب الضخمة عبر البث السحابي فقط.

طبعاً الاعتراضات حول الجهاز وصلت لمسامع نينتندو فوجهت رسالة للاعبين مفادها باختصار “التزم بجهاز Switch الحالي إذا كنت لا تهتم بشاشة OLED!“.

وبالختام نود أن تشاركونا أنتم بالنقاش في حلقة آراء اللاعبين حول جهاز سويتش أوليد الجديد عبر قسم التعليقات أو التغريدة أدناه، فما رأيكم به؟ هل تخططون لشرائه؟ أم أنكم بانتظار سويتش برو؟.

ias




الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock