اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

فوائد صابون اللافندر للبشرة – ثقف نفسك

الاستحمام هو واحد من أكثر الأنشطة الممتعة في اليوم ، والصابون الذي تستخدمه أثناء الاستحمام لا يؤثر علي بشرتك فقط بل يؤثر أيضاً علي حالتك المزاجية ، ومن أفضل أنواع الصابون الذي يُمكنك استخدامه هو صابون اللافندر ، وصابون اللافندر مصنوع من عُشب اللافندر العطري وهو عُشب معروف بفوائدة الصحية والجمالية المتعددة ، كما أن رائحة أزهار اللافندر الطازجة لها تأثير مهدئ علي الجسم والعقل ويُمكن استخدامها لعلاج الإجهاد والتوتر والاكتئاب والقلق ، بالإضافة إلي ذلك ، يساعد زيت اللافندر في علاج حب الشباب والالتهابات الجلدية الأخري . وهناك العديد من الفوائد الجمالية لصابون اللافندر والتي سوف نشرحها لكم في هذا المقال .

أنواع صابون اللافندر العضوي :

صابون اللافندر لليد :

يجب أن يكون صابون اليد الذي تستخدمه قادراً علي تنظيف يديك وتركهم ناعمين ، ويعمل صابون اللافندر علي تنظيف الجلد بعمق مع ترطيبه ، وبالتالي فهو أفضل حل للجلد الجاف والمتشقق . يحتوي صابون اللافندر لليد علي رائحة زهرية لطيفة وهي رائحة زيت اللافندر العضوي المميزة .

صابون اللافندر للاستحمام :

يُمكنك استخدام صابون اللافندر لتنظيف جسمك أثناء الاستحمام ، حيث أن الاستحمام بصابون اللافندر يساعد علي تنظيف البشرة بعمق وإزالة الأوساخ والشوائب ويعمل علي تجديد البشرة كما أنه يساعد علي الاسترخاء بعد يوم طويل مرهق  .

صابون اللافندر الإنجليزي :

يحب الجميع الصابون الكريمي الذي له رغوة أثناء الاستحمام ، صابون اللافندر الإنجليزي يحتوي علي المزيد من الرغوة التي يفضلها الكثيرين . يحتوي صابون اللافندر الإنجليزي علي العديد من المكونات المفيدة للجلد و البشرة ، حيث أنه يحتوي علي مستخلص اللافندر وزيت اللافندر وزبدة الشيا التي ترطب البشرة وتزيد شباباها وزبت البرغموت الذي يجعل البشرة أكثر تألقاً وتوهجاً .

صابون اللافندر

صابون اللافندر الفرنسي :

إن فرنسا مشهورة بالروائح الجذابة والعطور ، لذلك يشتهر صابون اللافندر الفرنسي بأن رائحته جذابة جداً ، ويرجع ذلك إلي أن صابون اللافندر الفرنسي يحتوي علي تركيزات أعلي من اللافندر مما يزيد من قوة الرائحة ويزيد من الشعور بالراحة والاسترخاء .

صابون اللافندر السائل :

إن صابون اللافندر السائل رائع للجلد ، وله رائحة منعشة جداً ، ويُمكن استخدام هذا الصابون كشامبو طبيعي يمنع بشكل فعال تساقط الشعر ويُعزز إعادة نمو الشعر . يُمكنك أيضاً استخدام صابون اللافندر السائل كصابون لليدين والجسم ، وسيساعد ذلك علي الاسترخاء وجعل بشرتك تبدو رائعة وأكثر نعومة وأكثر ترطيب .

فوائد صابون اللافندر :

1- علاج ممتاز للحروق والقطوع والجروح ولدغ الحشرات :

يحتوي صابون اللافندر علي خصائص قوية مضادة للبكتريا والتي يُمكن أن تساعد علي التئام الجروح والخدوش علي الجلد ، كما تساعد هذة الخصائص علي التخلص من مسببات الأمراض المسببة للأمراض في بشرتك .  أن اللافندر يحتوي علي خصائص طبيعية مضادة للالتهابات مما يجعله مفيداً في علاج الحروق والندبات ، حيث أنه يُحفز تكوين الخلايا مما يُقلل من الندبات ويُعزز التئام الجروح بشكل أسرع ، كما أنه يحتوي علي خصائص مطهرة ومسكنة للألم .

2- تساعد علي علاج حب الشباب والأكزيما :

يساعد صابون اللافندر علي تنظيف الجلد دون فقدان الرطوبة الطبيعية للجلد ، كما أنه يعمل علي محاربة البكتريا المسؤولة عن حب الشباب بسبب خصائصه المضادة للبكتريا والمضادة للالتهابات . كما يُعد صابون اللافندر علاجاً رائعاً للأكزيما ، حيث أنه يُخفف من حكة الجلد وتهيجه عن طريق ترطيب الجلد بعمق وبالتالي تحفيز عملية الشفاء .

3- تخفيف التوتر والقلق :

يعمل اللافندر علي التخفيف من التوتر والقلق حيث أنه يحتوي علي تأثير مهدئ الذي يُقلل من الشعور بالقلق والاكتئاب والصداع ، ويفضل الكثير من الأشخاص استخدام صابون اللافندر قبل النوم للحصول علي نوم هادئ والراحة والاسترخاء بعد يوم طويل من العمل .

4- يساعد علي تجديد البشرة ومنع ظهور علامات الشيخوخة :

يُخفف اللافندر من التوتر والالتهابات وكلاهما قد يُسبب شيخوخة الجلد ، كما يُعزز صابون اللافندر أيضاً الدورة الدموية في الجلد ويزيد من تدفق الأكسجين والعناصر الغذائية إلي خلايا الجلد في الجسم وهذا يؤدي إلي القضاء علي علامات الشيخوخة الشائعة مثل الخطوط الدقيقة و التجاعيد .

5- علاج الشعور بالأرق :

إن وضع بضع قطرات من زيت اللافندر علي الوسادة يساعدك علي النوم الهادئ والمريح ، كما أن الاستحمام بصابون اللافندر له معظم فوائد زيت اللافندر الغير مخفف ، وبالتالي فإن صابون اللافندر يُعد اختيار رائع للأشخاص الذين يعانون من الأرق حيث أنه يهدئ من الجهاز العصبي مما يساعد علي الحث علي الاسترخاء والنوم .

6- يساعد علي إزالة السموم من الجلد :

يتعرض الجلد والبشرة معظم الوقت إلي السموم والملوثات التي تؤثر علي صحة وجمال البشرة ، ولكن يُمكن أن يعمل صابون اللافندر علي تنظيف الجلد من السموم والملوثات ، حيث أنه يحتوي علي خصائص قوية مضادة للأكسدة التي يُمكن أن تحارب الآثار الضارة للملوثات علي الجلد  كما أنه يمنع نمو البكتريا علي الجلد .

صابون اللافندر

صابون اللافندر

7- يساعد في شفاء لدغات الحشرات :

يعمل زيت اللافندر كطارد جيد للحشرات ويستخدم كعلاج تقليدي للحشرات ، لذلك أن تنظيف الجلد بصابون اللافندر يساعد علي الحماية من لدغات الحشرات

8- صابون اللافندر مقوي للبشرة :

يساعد صابون اللافندر علي تعزيز الدورة الدموية للجلد مما يؤدي إلي توقير الكمية الكافية من الأكسجين والتغذية اللازمة لخلايا الجلد وهذا بدوره يساعد علي الحفاظ علي صحة الخلايا وتعزيز عملية تجديد خلايا البشرة .

9- يرطيب صابون اللافندر البشرة ويحميها من الجفاف :

يعمل صابون اللافندر علي ترطيب البشرة بعمق ومنع فقدان الرطوبة الطبيعية للجلد وبالتالي يترك البشرة أكثر نعومة وأكثر ترطيباً ويحميها من الإصابة بالجفاف

  • بعد أن ذكرنا لكم الفوائد الجمالية و الصحية لصابون اللافندر علي الجلد والبشرة ، فلا تترددي في أن تضيفي صابون اللافندر إلي روتين العناية بالبشرة الخاص بك ، ولكن يجب التوقف عن استخدام في حالة إصابتك بالحساسية تجاه زيت اللافندر لتجنب ظهور مضاعفات تضر ببشرتك .

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock