العاب

إسبانيا تنفق 5 مليار دولار لإنتاج سيارات كهربائية.. وتسعى لب


01:53 م


الثلاثاء 13 يوليه 2021

كتب – محمد جمال:

قالت الحكومة الإسبانية الاثنين، إنها ستستثمر 4.3 مليار يورو (5.1 مليار دولار) لإعطاء دفعة لإنتاج السيارات الكهربائية والبطاريات، في إطار برنامج وطني يمول معظمه بأموال من الاتحاد الأوروبي للتعافي الاقتصادي.

ووفقًا لما ذكرته وكالة “سبوتنيك” الروسية للأخبار، أكد رئيس الوزراء بيدرو سانشير أن الخطة التي تديرها الحكومة ستشمل سلسلة الإنتاج بكاملها وتقديم منح لشركات بهدف بناء أول مصنع للبطاريات في البلاد وتعزيز تصنيع المركبات الكهربائية.

وقال سانشير إن من المهم الاستجابة وتوقع التحول الكبير لقطاع السيارات في أوروبا وإسبانيا، مضيفًا أن القطاع الخاص يمكن أن يسهم بمبلغ 19.7 مليار يورو أخرى في المبادرة بين 2021 و 2023 ، وفقًا لتقديرات الحكومة.

وفي حين أكدت الحكومة الإسبانية أن التمويل في الغالب سيكون من صناديق التعافي التابعة للاتحاد الأوروبي، فإن البرنامج يمكنه خلق ما يصل إلى 140 ألف وظيفة جديدة، وتعزيز الاقتصاد الوطني بنسبة تتراوح بين 1% و1.7% ، بحسب الحكومة.

وستحصل إسبانيا، بوصفها أحد المستفيدين الرئيسيين من خطة التعافي بقيمة 750 مليار يورو من الاتحاد الأوروبي، على نحو 70 مليار يورو في شكل منح حتى عام 2026، للمساعدة في إعادة تنشيط اقتصادها، الذي تضرر بشدة من جراء أزمة كورونا.

وتهدف إسبانيا من المشروع إلى أن يصل عدد السيارات الكهربائية الجديدة المسجلة إلى 250 ألفًا بحلول عام 2023، مقارنة بـ18 ألفًا مسجلة في عام 2020، وذلك بفضل المبادرات التي ترعاها الحكومة لشراء سيارات أقل تلويثًا ومحطات شحن مضاعفة.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock