آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

أغلى أيام على الله.. عمرو خالد: أخرج أفضل ما عندك في العشر الأوائل من ذي الحجة (فيديو)


03:37 م


الأحد 11 يوليه 2021

كتب-محمد قادوس:

أكد الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، أنه على المسلم ان يخرج أفضل ما عنده في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة وعليه أن يفرح بحب الله له، لأن هذه الأيام أغلى أيام على الله- سبحانه وتعالى- في السنة.

وأضاف خالد، في فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب، أن الله- سبحانه وتعالى- قد أقسم بها مستشهدا في ذلك بقوله تعالى {والفجر وليال عشر} مشيرا إلى انها من كتر ما هذه الأيام غالية على الله- عز وجل-

ولفت الداعية إلى ان النبي- صلى الله عليه وسلم- تكلم عنها وقال “ما من أيام العمل الصالح أحب إلى الله تعالى من العشر الأوائل من ذي الحجة”، منوها على ان هذه الأيام تكون أغلى أيام على ربنا في السنة وأحب أيام ربنا ويحب أن يراك تعمل الأعمال الصالحة في هذه الأيام أكثر من أي وقت آخر في السنة.

وأكد خالد ان هذه الأيام هي أيام إجابة الدعاء فمن يوجد عنده دعوة كبيرة تستجاب في هذه الأيام، مستشهدا في ذلك بقول النبي-صلى الله عليه وسلم-أنه قال” خير الدعاء دعاء يوم عرفة”.

وبين خالد تجربته الشخصية في الحياة علي أن كل دعواته الكبيرة في حياته خلصت في هذه الأيام، قائلا ايضا أنه بالفعل ينتظر هذه الأيام بكل ما عنده وذلك لأنه يعرف جيدًا فضل هذه الأيام وقدر غلاوة هذه الأيام على الله تبارك وتعالى فهي أحب أيام إلى ربنا طول السنة”.

وأشار خالد اإلى أن العلماء قد قالوا إن هذه الأيام في غلاوة العشر الأواخر من رمضان، وآخرون قالوا انها أغلى على الله من العشر الأواخر من رمضان بأمر مخفي إلا أن يوم عرفة معلن، فيوم عرفة أغلى، والنبي صلى الله عليه وسلم قال “أكثر يوم تعتق فيه الرقاب هو يوم عرفة” وقال أيضًا” خير الدعاء دعاء يوم عرفة”.

وقال الداعية الإسلامي: علينا أن نجرب هذه الفكرة والفرصة الرائعة وهي أن تكون من المحسنين فهي فرصة ذهبية، فإن المحسنين بالتأكيد سيحسن لهم المولى عز وجل ويحسن لهم حياتهم أحلى وأجمل مما هي عليه {فهل جزاء الإحسان إلا الإحسان}.

واقترح خالد: عليك كل يوم في الصباح بعد أن تستيقظ ان تقول لنفسك سأخرج أحلى ما عندي في هذا اليوم، ضاربا مثلاً عليك ان تتواصل مع كل أقاربك، أو سوف ترضي أبيك وأمك أو تخرج صدقات.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock