آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

فحص 7 آلاف طفل حديث الولادة بالمنيا ضمن مبادرة السمعيات

وقعت مديرية الصحة في محافظة المنيا، الكشف الطبي على نحو 7 آلاف طفل حديث الولادة بجميع مراكز المحافظة، خلال شهر يونيو الماضي، ضمن مبادرة السمعيات، إحدى مبادرات الرئيس عبدالفتاح السيسي، للكشف الطبي على الأطفال حديثي الولادة.

وقال الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، في تصريحات له اليوم السبت، إنه جرى توقيع الكشف والفحص الطبي على 7 آلاف و296 طفل حديث الولادة خلال شهر يونيو الماضي، وذلك بوحدات ومراكز رعاية الأمومة والطفولة بمراكز المحافظة.

وأوضح الدكتور أحمد خليل، مدير إدارة الرعاية الأساسية، والمنسق العام للمبادرات الرئاسية بمحافظة المنيا، أنه في حال اكتشاف إصابة الطفل بضعف السمع يتم إعادة الكشف عليه مرة أخرى بعد أسبوع، وبعد التأكيد يُجرى تحويل الطفل لإجراء الفحوصات اللازمة وتلقي العلاج اللازم، مشيراً إلى أن الكشف والعلاج مجاني بالكامل.

كما نفذت إدارة مراقبة الأغذية حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية وذلك خلال شهر يونيو الماضي، حيث تم المرور على 985 منشاة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها.

وقال وكيل وزارة الصحة، إن الحملات أسفرت عن تحرير413 مخالفة، حيث تنوعت المخالفات بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة ومخالفات الغش وعدم وجود شهادات صحية وتم ضبط عدد من المنشآت الغذائية تعمل دون ترخيص، بالإضافة لضبط منشآت بها نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت.

وأوضح الدكتور علي قاسم، مدير الإدارة العامة للطب الوقائي، أنه تم إعدام 2604 كيلو جرام أغذية مختلفة و134 لتر عصائر لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب 744 عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك، كما تم استخراج 1082 شهادة صحية للعاملين في محال بيع وتصنيع الأغذية.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock