العاب

رابطة التجار: انتعاش مبيعات السيارات المستعملة بفضل غياب “ال


11:30 ص


السبت 10 يوليه 2021

كتب – محمد جمال:

قال أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات المصرية، إن سوق السيارات المستعملة، يشهد انفراجة كبيرة وانتعاش بالمبيعات وعاد للمنافسة بشكل قوي، ذلك بعد أشهر من الركود الحاد.

وأكد أبو المجد فى تصريح لـ”مصراوي”، أن انتعاش المبيعات بسوق المستعمل يلازمه ارتفاع بأسعار العديد من الطرازات نتيجة لتوجه شريحة من زبائن سوق الـ(زيرو) إلى المستعمل لقلة المعروض.

وأضاف أن أزمة نقص الرقائق الإلكترونية التي يعاني منها قطاع السيارات العالمي والمحلي، فتحت الباب أمام تجار وموزعين لفرض “أوفر برايس” على العملاء المقبلين على الشراء، ما أدى لنزوح قطاع كبير نحو سوق المستعمل.

ونصح أبو المجد، المقبلين على شراء سيارة مستعملة خلال فترة الحالية عدم التكالب عن موديلات بعينها، إذ أن التاجر أو البائع سيفرض شروطه على “المشتري” مطالبًا العملاء بتوسيع نطاق الاختيار.

كان رئيس رابطة التجار أشار في تصريحات تلفزيونية أن تراجع المبيعات بقطاع الزيرو سيتواصل حتى العام المقبل مع استمرار أزمة نقص الرقائق الإلكترونية.

ولفت إلى أن انخفاض المعروض في الأسواق الأوروبية وصل إلى نحو 30%، مؤكدًا أن المنتمين إلى رابطة تجار السيارات المصرية ويصل عددهم إلى 40 مستورد، أعمالهم الاستيرادية شبه متوقفة.

وشدد على أن إعلان بعض المؤسسات عن تنامي المبيعات شهرًا بعد آخر في مصر، لا يتسق مع الواقع على الأرض، مؤكدًا أن مقارنة مبيعات 2021 بعام 2020 الذي شهد فيه السوق توقفًا شبه كامل هو ما يوحي بزيادة المبيعات.​


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock