رياضة

كولومبيا وبيرو .. كل ما تريد معرفته عن موقعة المركز الثالث فى كوبا أمريكا



يواجه المنتخب الكولومبي نظيره بيرو فى الثانية فجر السبت فى لقاء الجريحين بعد خسارتهما في نصف نهائي كوبا أمريكا من الأرجنتين والبرازيل، على الترتيب، ليكون أمل كل منهما المتبقي هو الظفر بالمركز الثالث، وكذلك التحضير لمواجهات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

وأعلن كل من مدرب بيرو، الأرجنتيني ريكاردو جاريكا، وكولومبيا، رينالدو رويدا، أنهما سيدخلان تعديلات على فريقيهما في المباراة على المركز الثالث، ويبدو أن كلا منهما سيفكر في خيارات جديدة بالنظر إلى مواجهات التصفيات لمونديال قطر.

وتواجهت بيرو وكولومبيا في دور المجموعات، في لقاء فاز فيه منتخب بيرو 2-1، وستلتقيان مجددا في لقاء تحديد المركز الثالث بعد خسارة نصف النهائي.

وخسرت بيرو الاثنين 1-0 من البرازيل، وخرجت كولومبيا الثلاثاء بأقدام الأرجنتينيين من ركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي 1-1.

وسيجمع نهائي كوبا أمريكا البرازيل، المضيفة وحاملة اللقب، والأرجنتين، التي تطور أداؤها في المواجهات الأخيرة مع قائدها ليونيل ميسي.

وسيكون هذا أول نهائي بين المنافسين التاريخيين في كوبا أمريكا منذ نسخة 2007 في فنزويلا والتي فازت فيها البرازيل بركلات الترجيح.

وسيتمكن جاريكا من الاعتماد أمام كولومبيا على اندري كاريو، الذي يعد من اللاعبين الأساسيين لبيرو، والذي لم يلعب أمام البرازيل للإيقاف، ويبدو أنه سيجري تغييرات في الخط الدفاعي وهناك شكوك حول مشاركة جيانلوكا لابدولا بسبب الإجهاد.

وقد يشارك جيلمار لورا ماركوس لوبيز ورازيل جارثيا في التشكيل الأساسي، بحسب ما ظهر في التدريبات الأخيرة.

أما رويدا، فقد يستبدل مهاجميه، بعدما استخدام رافائيل سانتوس بوري ودوفان زاباتا في مباراة الأرجنتين، ويدفع بدلا منهما بكل من ميجل بورخا ولويس موريل.

وعلى الرغم من أن كولومبيا تطورت في مبارياتها الأخيرة وأقصت أوروجواي في ربع النهائي وحققت تعادلا عن استحقاق مع الأرجنتين في نصف النهائي، لكن يبدو أن الأفضلية في مباراة السبت على ملعب ماني جارينشا في برازيليا هي لبيرو، بسبب نتائجها الجيدة في بطولة كوبا أمريكا الحالية.

وحققت كولومبيا انتصارا وحيدا في المسابقة أمام الإكوادور بينما تعادلات في ثلاث مواجهات وخسرت في مبارتين. أما بيرو فحققت انتصارين، أحدهما على كولومبيا، وتعادلين، ومنيت بخسارتين، وكلتاهما أمام البرازيل.

التشكيل المتوقع:

كولومبيا:


ديفيد أوسبينا، دانيل مونيث ودافينسون سانشيز ويري مينا وويليان تيسيو وخوان كوادرادو وويلمار باريوس وجوستافو سيولار ولويس دياز ورافائيل سانتوس بوري ولويس موريل ودوفان زاباتا (ميجل بورخا).

بيرو:


بيدرو جايسي والدو كورزو وجيلمار لورا وكريستيان راموس والكسندر كاينس وميجل تراوكو (أو ماركوس لوبيز أو ريناتو تابيا أو رازيل جارثيا أو سيرخيو بينيا)، ويوشيمار يوتون واندري كاريو وكريستيان كويبا وجيانلوكا لابادولا.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock