رياضة

خطة برشلونة للحفاظ على الجوهرة بيدرى لمواسم عديدة



كشفت تقارير صحفية، أن نادي برشلونة يرغب في الحفاظ على موهبته بيدري جونزاليس، لفترة طويلة، حيث تعاقد النادي الكتالوني مع بيدري في عام 2019 قادمًا من لاس بالماس مقابل 20 مليون يورو ليعود لهم اللاعب بعد ذلك على سبيل الإعارة لمدة موسم، ويستعيده برشلونة مرة أخرى.


وأبهر الجوهرة صاحب الـ 18 عام، الجميع بأدائه الكبير في بطولة أمم أوروبا الماضية، قبل أن يخرج المنتخب الإسباني من نصف النهائي أمام إيطاليا بركلات الترجيح.


وبحسب ما نشرته شبكة “سكاي” فإن نادي برشلونة يخطط لاستمرار اللاعب لفترة طويلة في النادي الكتالوني، لأن النادي يراه بأنه لاعب استثنائي.


وينتهي عقد بيدري مع برشلونة العام المقبل، وهناك خيارا في عقده بإمكانية تمديده لمدة عامين لكن النادي الكتالوني يرغب في تمديد عقد اللاعب أكثر من ذلك لاحتياج الفريق إليه.


وشارك بيدري مع برشلونة في 52 مباراة سجل خلالها 4 أهداف وصنع 6 تمريرات حاسمة، وحصل على بطولة كأس الملك. 


ونجح بيدري جونزاليس لاعب منتخب إسبانيا في تصدر قائمة اللاعبين الأكثر قطعاً للمسافات في بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” رغم صغر سنه الذي يصل الى 18 عاماً بعدما استطاع أن يقوم بالجري في المباريات التي شارك فيها بواقع 61.5 كيلو متر متفوقاً على كل اللاعبين في المسابقة القارية.


وذكرت شبكة “أوبتا” للاحصائيات، أن بيدري بات أصغر لاعب يشارك في الدور نصف  النهائي في تاريخ بطولة اليورو، بعمر 18 عاما و219 يوما، بعد أن كان قد حقق رقم كأصغر لاعب على الإطلاق يبدأ مباراة فى دور خروج المغلوب بأمم أوروبا، في مباراة كرواتيا الماضية، عن عمر 18 عاما و215 يوما، ليتخطى الرقم المسجل باسم النجم الإنجليزى السابق واين ورنى (18 عامًا و244 يومًا ضد البرتغال في عام 2004).


كما حقق بيدري رقما مميزا آخر، حيث أصبح ثاني لاعب في تاريخ البطولات الكبرى (كأس العالم / اليورو)، يبدأ ما يصل إلى خمس مباريات في البطولة في عمر 18 أو أقل، بعد اللاعب نورمان وايتسايد من أيرلندا الشمالية، الذي بدأ خمس مرات عندما كان يبلغ من العمر 17 عامًا في كأس العالم 1982


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock