رياضة

مورينيو خلال مؤتمر تقديمه مدربا لروما: أريد بناء فريق للمستقبل وأشكر الجماهير


قدم نادى روما الإيطالي اليوم الخميس، مديره الفنى الجديد البرتغالى جوزيه مورينيو، لوسائل الإعلام، بعد توليه مسئولية تدريب الفريق بعقد لمدة 3 سنوات مقبلة، خلفا لمواطنه باولو فونسيكا، الذى رحل عن الفريق بنهاية الموسم الماضى.


وتعد تجربة روما الثانية لجوزيه مورينيو في إيطاليا بعد أن خاض تجربة رائعة مع فريق إنتر ميلان، حيث قاده لأفضل موسم في تاريخه، بالتتويج بالثلاثية التاريخية، الدوري الإيطالي والكأس ودوري أبطال أوروبا في عام 2010.


وتحدث مورينيو فى المؤتمر الصحفى قائلا:” أريد أن أشكر الجماهير، كان رد الفعل بعد الإعلان استثنائيًا حقا كان لدي هذا الشعور على الفور، لم أفعل شيئا لأستحق هذا، كان الاستقبال مثيرا وأول شيء يجب أن أفعله هو أن أشكر عائلة النادي وعائلة فريدكين، لكن طريقة الجماهير كانت مثيرة وذهلتني”.


مورينيو


وأضاف قائلا:” ما يريده النادى مشروع واضح جدا، لا ينسوا الماضي أبدًا، يريدون بناء مستقبل، لكن إنشاء نظام مستدام اترك إرثًا للمستقبل. هذا هو سبب وجودي هنا، الآن هو وقت العمل سويًا إلى أولئك الذين جاءوا معي”.


تابع قائلا:”نحن نريد التعرف على الفريق من المهم فعل ذلك، لأن هناك مبادئ غير قابلة للتفاوض، اليوم هو أول يوم فى التدريبات، أريد أن يفهم اللاعبون على الفور كيفية العمل، طريقة عملي بسيطة للغاية وليس فقط اللاعبين، كلنا داخل النادي”.


وعن سوق الانتقالات الصيفية، قال البرتغالى:” لم أتحدث إلى أي شخص. أتحدث مع تياجو، أتحدث مع المالكين، أتحدث مع أشخاص مختلفين في النادي، لكني لم أتحدث إلى أي شخص عن اللاعبين”.


وعن أهدافه مع فريق الذئاب، قال سبيشال وان:” أنا ضحية ما قمت به في مانشستر يونايتد فزت بثلاثة ألقاب وكانت كارثة، في توتنهام بعد موقف أولي صعب فزت بالمباراة النهائية دون أن أكون قادرًا على اللعب، ما هو كارثة بالنسبة لي هو شيء رائع للآخرين. الهدف؟ التحدث بطريقة عملية للغاية، نفوز بالمباراة الرسمية الأولى، ثم أفكر في المرحلة التالية، هناك عمل يجب القيام به، يجب أن يكون هذا الفريق وهذا النادي أفضل كل يوم”.


وعن منافسيه فى الدوري الإيطالي، قال مورينيو:” لا أريد روما مورينيو، أريد روما الرومانية، إذا كنت تريد التحدث عن يوفنتوس بقيادة أليجري، ونابولي بقيادة سباليتي، ولاتسيو بقيادة ساري، فيمكنك فعل ذلك، لكنني لا أحب روما بقيادة مورينيو”.


 

مورينيو (1)
مورينيو 


مورينيو (2)


مورينيو 


مورينيو (3)


مورينيو 


 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock