رياضة

ناجلسمان: لن أكون طاغية فى بايرن ميونخ


قدم نادي بايرن ميونخ الألماني، اليوم الأربعاء، مديره الفني الجديد يوليان ناجلسمان، مدرب فريق لايبزيج السابق، وذلك بعد التعاقد معه رسميا لخلافة المدرب السابق هانز فليك، الذي انتقل إلى تدريب المنتخب الألماني رسميا.


وتحدث ناجلسمان في مؤتمر صحفي عقد اليوم، في حضور الثنائي حسن صالح حميديتش وأوليفر كان، قائلا :”قبل كل شيء، أنا سعيد لأنني حصلت على فرصة لقيادة بايرن ميونيخ، هذه صفقة كبيرة بالنسبة لي، أنا بالفعل أتطلع إلى التحديات التي تنتظر فريقنا”.


وواصل قائلا :”سيكون اللاعبين في مراكزهم المناسبة، سنختار التشكيلات التي يشعر اللاعبون فيها بالراحة، يرغب لاعبونا في تطوير أنفسهم، وهو ما أبلغوه أيضًا بوضوح”.


وعن نظام البايرن، قال ناجلسمان :”حتى مع هانز فليك، كان التكتيك مرنًا، لن أقلب كل شيء رأساً على عقب ولن نلعب في كل مباراة مع دفاع ثلاثي، الفكرة هي أن تكون مرنًا وأن تدع اللاعبين يلعبون في مواقعهم المثالية”.


وتابع قائلا :”لدي دافع كبير لأتمكن من الاحتفال بالبطولة في مارينبلاتز بكأس السوبر الالماني، آمل أن تكون مايو القادم هي فرحة الكأس الأولى، لاعبونا يعرفون الطريق، وسأكون سعيدًا بمعرفة ذلك، الألقاب مهمة في بايرن ميونيخ وأريد الفوز بها!”


وعن صراخه كثيراً على خط الملعب قال المدرب :”في الأساس، أصرخ عندما لا يعمل شيء ما بشكل جيد جدًا، أنا مدرب عاطفي ولن أتظاهر بأي شيء. بالنسبة لي، الشيء الأكثر أهمية هو أننا نلعب كرة قدم جيدة”.


وأردف قائلا :”لن يكون الأمر هكذا لمدة 90 دقيقة، إذا قام اللاعبون بأشياء جيدة ، فسوف تسمع مشاعر الفرح بالتأكيد”.


وعن مقدار تأثير المدرب في الانتقالات، أشار المدرب :”في الأساس أعتقد أن النادي يقرر ويفعل ذلك بشكل أفضل بالتشاور مع المدرب، سنتبادل بانتظام المعلومات حول التكوين، ستكون أكاديمية النادي جزءًا منه”.


وواصل :”مانويل نوير سيبقى قائد الفريق، إنه قائد رائع، الشيء نفسه ينطبق على باقي الفريق، سيتم اختيار ممثل جديد ليحل محل ألابا، يتواجد الفريق لمناقشة الأمور في مجموعة أصغر، هذا شيء جيد وسنلتزم به”.


وعن لاعبي البايرن المشاركين في اليورو، قال ناجلسمان :”لقد اتصلت بالفعل باللاعبين من قبل عندما تم إقصائهم مع منتخباتهم الوطنية، لقد أرسلت لهم رسائل قصيرة لإبلاغهم بأنهم سيحصلون على إجازة، بمجرد عودتهم، من المهم أن ننظر إلى المستقبل”.


وتابع :”لديهم الكثير من الأشياء الجديدة لتعلمها، حقيقة أنهم خرجوا من بطولة اليورو ليست ميزة، سيعودون في تواريخ محددة على أي حال، سنحاول أن نكون ناجحين معًا هنا في ميونخ وبالتالي ننسى ما حدث في اليورو في أقرب وقت ممكن”.


وعن مغادرة بعض لاعبي البايرن في الدفاع، قال ناجلسمان :”من الطبيعي أن يأتي بعض اللاعبين ويغادر آخرون، لدينا لاعبون موهوبون للغاية، يمتلك كواسي نيانزوا كل المهارات اللازمة ليصبح مقاتلاً بارزًا”.


وعن صغر عمره مقارنة باللاعبين، أوضح ناجلسمان :”فرق بسيط، يتعلق الأمر دائمًا بكيفية التواصل مع اللاعبين، يتعلق الأمر بوضع نفسك في مكانهم، كل لاعب في بايرن يريد أن يتطور، ما زلت مدربًا شابًا، لكننا سنجد لغة مشتركة، لن أكون طاغياً – لا شيء من ذلك، لن تكون مشكلة بالنسبة لي أن مانويل أكبر مني بقليل”.


وحول مستقبل جوريتسكا، قال ناجلسمان :”بالطبع ليون لاعب مهم للغاية وأنا سعيد بالعودة، سأكون سعيدًا إذا تمكنا من إنشاء هذه الحقبة معًا، إنه أحد أكثر لاعبي خط الوسط تسجيلاً للأهداف في العالم، نود إبقائه هنا”.


وردا على سؤال إذا كان سيختار بايرن ميونيخ حتى لو كان عقد لمدة عام واحد؟ قال :”بالطبع! بايرن هو أكبر نادٍ في ألمانيا، لطالما حلمت بأن أصبح مدربًا هنا، كنت سأفعل ذلك لمدة عام، لكن 5 سنوات رقم أفضل”.


وأنهى حديثه قائلا :”لدي الكثير من الأصدقاء هنا، عائلتي من منطقة ميونخ، هذا وضع غير عادي، ربما لن يكون لدي متسع من الوقت للاستمتاع بالعديد من سحر ميونخ، ومع ذلك ، ذهبت أمس في رحلة بالدراجة على طول نهر إسار”.


المؤتمر الصحفي


أوليفر كان


أوليفر كان


ناجلسمان مع حميديتش وكان


ناجلسمان مع حميديتش وكان


ناجلسمان


ناجلسمان


 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock