آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

نتيجة للاحترار العالمي.. تغطية الأنهار الجليدية بأغطية السيارات لمنع ذوبانها.. فيديو


وجه الخبراء في إيطاليا إلى أنه يمكن إنقاذ ما يقرب من 70% من الثلوج خلال موسم الصيف من خلال تغطية الأنهار الجليدية بأغطية تعكس الضوء الشمس تشبه في طريقة عملها لتلك التي نضعها على زجاج السيارات ولوحة القيادة لمنع ارتفاع درجة حرارتها في الصيف. 

 

واتخذت إيطاليا بنصيحة الخبراء بالفعل، وقامت بتغطية الأنهار الجليدية بشرائط عاكسة لضوء الشمس خلال فصل الصيف، يبلغ عرض الشرائط 5 أمتار وطولها 70 مترًا، يتم نشرها فوق النهر الجليدي بأكمله.

 

في الوقت الذي يشهد فيه العالم موجات حادة من ارتفاع درجات الحرارة، تقوم الأغطية التي استخدمتها إيطاليا في تجربتها بعكس الإشعاع الشمسي بعيدًا عن النهر الجليدي حتى تقلل من نسبة ذوبان الجليد.

 

يقوم الخبراء عادة على مدار العام بمتابعة ما يسمى بـ ” توازن الكتلة ” للأنهار الجليدية أي التغيرات في الكتلة التي يمر بها النهر الجليدي نتيجة لكسب الشتاء على شكل ثلج وفقدانه خلال فصل الصيف تحت قوة الإشعاع الشمسي. 

 

يعطينا الفرق بين مقدار تراكم الثلوج في الشتاء وذوبان الجليد في الصيف التوازن الصافي، أي مقدار اكتساب النهر الجليدي ثلوج أو مقدار فقدان النهر الجليدي ثبلوجه نتيجة الذوبان.

 

ووفقًا لـ «كريستيان كاساروتو» فإن هذا ما نشهده الآن منذ خمسة عشر إلى عشرين عامًا، وهو اتجاه تنازلي مستمر وبالتالي انخفاض في كتلة أنهارنا الجليدية، والذي يعد أبرز مظاهر الاحترار العالمي حاليًا.

 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock