آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

ملاحقات انفجار مرفأ بيروت تغضب «حزب الله»

وجّه الأمين العام لـ«حزب الله» اللبناني حسن نصر الله سهامه إلى قرارات القضاء في انفجار مرفأ بيروت.

وقال نصر الله، في خطاب متلفز أمس (الاثنين): «من المؤسف أن يعرف المدعى عليهم في قضية مرفأ بيروت الأسماء عبر الإعلام»، معتبراً أن ذلك «شكل من أشكال التوظيف السياسي الذي نرفضه».

وبدأ القضاء اللبناني، أمس (الاثنين)، تنفيذ مرحلة الملاحقات القضائية في ملف انفجار المرفأ، الذي وقع في 4 أغسطس (آب) الماضي؛ حيث أحال النائب العام العدلي بالتكليف في جريمة انفجار مرفأ بيروت، القاضي غسان الخوري، طلبات المحقق العدلي القاضي طارق البيطار لاستدعاء الشخصيات السياسية والأمنية، كل على مرجعه المختص.

وأحال الخوري إلى مجلس النواب طلبات برفع الحصانة عن النواب علي حسن خليل، وغازي زعيتر، ونهاد المشنوق، وإلى نقابة المحامين في طرابلس للحصول على إذنها لاستدعاء المحامي والوزير السابق يوسف فنيانوس، وإلى نقابة المحامين في بيروت طلباً للحصول على إذنها لاستدعاء النائبين المحاميين خليل وزعيتر، وإلى رئيس مجلس الوزراء طلباً لاستدعاء المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا، وإلى وزير الداخلية لاستدعاء المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم.

إلى ذلك؛ علمت «الشرق الأوسط» أن اجتماعاً عقد بعيداً من الأضواء بين رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري لبحث أزمة تأليف الحكومة. وقالت مصادر مواكبة إن الحريري يتجه إلى تقديم تشكيلة حكومية جديدة إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.
….المزيد



الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock