سيارات

ارتفاع أسعار لادا جرانتا 2022 حتى 3600 جنيه بمبادرة إحلال ال


03:09 م


الإثنين 05 يوليه 2021

القاهرة – (مصراوي):

أعلنت وزارة المالية الاثنين، عن زيادات سعرية لبعض ماركات السيارات المشاركة بمبادرة إحلال السيارات القديمة التى مر على إنتاجها 20 عامًا بأخرى جديدة تعمل بالوقود المزدوج “غاز طبيعى – بنزين”، وذلك بنسب تراوحت بين 1600 جنيه وحتى 7000 جنيه.

وقال الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات بوزارة المالية، إن الشركات بدأت طرح سياراتها موديل 2022، الأمر الذي تطلب تحديث قوائم الأسعار بما يتماشى مع المعمول به بالأسواق.

وتعد السيارة لادا جرانتا سيدان العائلية الصغيرة، واحدة من السيارات التي طالتها الزيادة مؤخرًا في إحلال “الملاكي”، إذ ارتفعت بنسب تراوحت بين 1.800 جنيه وحتى 3.600 جنيه.

ووفقًا للأسعار المعلنة عبر موقع “Go green” المنظم لعملية التقديم والتنسيق بين المخاطبين بالإحلال والشركات، أصبح سعر الفئة الأولى من لادا جرانتا المزودة بناقل حركة يدوي 147.600 جنيه بدلًا من 145.600 جنيه.

أما الفئة الثانية من جرانتا سيدان المزودة بناقل حركة أوتوماتيك بات سعرها الجديد 161.100 جنيه مقابل 157.500 جنيه سابقًا.

وراتفعت أيضًا أسعار لادا جرانتا أيضًا للمخاطبين بإحلال سيارات الأجرة “التاكسي”، حيث أصبحت تباع بـ131.200 جنيه مقارنة بـ129.400 جنيه للفئة المانيوال، بينما الفئة الأوتوماتيك بات سعرها 143.200 جنيه بدلًا من 139.600 جنيه.

تعتمد لادا جرانتا Facelift موديل 2022 مانيوال على محرك رباعي السلندرات سعة 1.6 لتر بقوة 87 حصان ويرتبط بناقل حركة يدوي من 5 سرعات.

الفئة الثانية من السيارة تعتمد على محرك برباعي السلندرات بقوة 98 حصان عند 5.800 لفة بالدقيقة وينقل حركته ناقل أوتوماتيك من 4 سرعات.

تقف لادا جرانتا الجديدة على إطارات معدنية عادية قياس 14 بوصة، ويصل ارتفاع “الخلوص الأرضي” أقرب نقطة منها عن الأرض إلى 150 ملم.

يعكس تصميم السيارة الجديد، اعتماد الشركة الروسية على خطوط فيستا والتي تتميز بشكل “X” للصادم الأمامي المطعم بحليات من الكروم وتصميم شبكة مبرد المحرك المختلفة، ومصابيح جديدة يمنحها مزيد من الجاذبية، بالإضافة إلى مرايا جانبية جديدة مزودة بإشارات.

حصلت السيارة الجديدة على طول إضافي يقدر بـ8 ملم مقارنة بالنسخة السابقة، وبذلك ترتفع سعة التخزين الداخلية “الشنطة” إلى 520 لترًا وتصل إلى 815 لترًا عند طي المقاعد الخلفية، ذلك قبل إضافة اسطوانة الغاز بعد التحويل للوقود المزدوج.

وتقدم السيارة أنظمة أمان لم يكن معظمها متوفرًا بالنسخة السابقة، وفي مقدمتها وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي وحزام أمان خلفي، ونظام فرامل ABS مانعة للانغلاق.

كما يتوفر بها برنامج EBD لتوزيع طاقة الفرامل إلكترونيًا، بالإضافة إلى مصابيح LED وفوانيس ضباب أمامية ونظام تنبية ضد السرقة ونظام إيموبليزر ضد السرقة وإنذار في حالة عدم غلق السيارة.

وتوفر السيارة لركابها مستويات قياسية من الرفاهية بينها فرش جلدي للمقاعد وإمكانية التحكم في ارتفاع كرسي السائق، مكيف هواء ومساند رأس أمامية وخلفية وزجاج كهرباء أمامي يمكن التحكم به بلمسة زر.

السيارة مزودة أيضًا بأماكن للتخزين بالأبواب الأمامية والخلفية ومسند يد أمامي، بالإضافة إلى نظام صوتي مكون مشغل أقراص CD ومدخل AUX.

كانت الدكتورة نيفين جامع، وزير التجارة والصناعة، أكدت في تصريحات سابقة، أن سعر السيارة داخل المبادرة سيضاف إليه تكاليف تحويل السيارة للعمل بالغاز والتي تتراوح بحسب وزير التجارة والصناعة ما بين 8 إلى 9 آلاف جنيه.​


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock