آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

إيران: عمل تخريبي تسبب بأضرار طفيفة في سطح مبنى لمنظمة الطاقة الذرية

إيران: عمل تخريبي تسبب بأضرار طفيفة في سطح مبنى لمنظمة الطاقة الذرية


الثلاثاء – 26 ذو القعدة 1442 هـ – 06 يوليو 2021 مـ


إيران اتهمت إسرائيل بعدة هجمات على منشآت مرتبطة ببرنامجها النووي في السنوات الأخيرة (أ.ف.ب)

لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلنت الحكومة الإيرانية اليوم الثلاثاء أن أضراراً طفيفة طالت جزءا من مبنى تابع لمنظمة الطاقة الذرية الإيرانية في 23 يونيو (حزيران) الماضي، جراء أعمال تخريب، رغم أن صور الأقمار الصناعية تظهر على ما يبدو أن جزءا من السقف مفقود.
وقال علي ربيعي، المتحدث باسم الحكومة في مؤتمر صحافي نقلته وسائل الإعلام الحكومية: «لم تتعرض المعدات لأي أضرار، فقط حدثت أضرار طفيفة بالسقف والتقطت الصور (الفضائية) عندما أزيل السقف لإصلاحه».
وقالت وسائل إعلام رسمية إيرانية: «إن محاولة التخريب التي استهدفت المبنى النووي أحبطت، مضيفة أنها لم تتسبب في خسائر في الأرواح أو أضرار في الممتلكات».
ولم تقدم وسائل الإعلام المحلية تفاصيل بشأن العملية. وأشارت وكالة «تسنيم» إلى أن المبنى يقع «على أطراف مدينة كرج» (على نحو 50 كلم غرب طهران).
واتهمت إيران إسرائيل بعدة هجمات على منشآت مرتبطة ببرنامجها النووي وقتل علماءها النوويين خلال السنوات الماضية. ولم تنف إسرائيل ولم تؤكد هذه المزاعم.
يأتي ذلك فيما تجري طهران والقوى الكبرى، وبمشاركة أميركية غير مباشرة، مباحثات لإحياء الاتفاق المبرم عام 2015، والذي بات مصيره معلقا منذ قرار الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب الانسحاب منه عام 2018، معيدا فرض عقوبات على طهران.
وفي ظل تصريحات تؤشر إلى إمكانية التوصل قريبا لتفاهم يتيح تفعيل الاتفاق، كشفت طهران عن استهداف جديد محتمل لمنشآت مرتبطة ببرنامجها النووي.



ايران


النووي الايراني


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock