رياضة

يورو 2020 .. إيطاليا الأكثر تسديدا على المرمى وإنجلترا في المركز الـ 13


كشفت الإحصائيات، عن أن منتخب إيطاليا يعتبر الأكثر تسديدا على المرمى، خلال منافسات بطولة كأس أمم اوروبا “يورو 2020″، حيث إحتل المركز الأول فى القائمة بما يزيد عن 100 تسديدة، سددها لاعبو منتخب الأزوري.


ونشر حساب كاس أمم أوروبا عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، احصائية تتفوق فيها ايطاليا كونها الاكثر تسديداً في يورو 2020 بحصولها على  المركز الأول برصيد 101 تسديدة.


 


فيما حل منتخب اسبانيا فى  المركز الثاني برصيد 95 تسديدة، وجاءت الدنمارك فى  المركز الثالث برصيد 90  تسديدة.


بينما كانت المفاجاة الأكبر فى المنتخب الانجليزي الذى احتل المركز الثالث عشر برصيد 37 تسديدة، حيث وصل منتخب إنجلترا  لنصف النهائي بأقل عدد محاولات على المرمى .


وسيكون الاختبار الأصعب لإسبانيا في هذه البطولة حتى الآن أمام المنتخب الإيطالي، الفائز بكل مبارياته حتى الآن في البطولة، وأحرز 11 هدفا بفارق هدف وحيد عن المنتخب الإسباني، الذي عادل أفضل سجلاته التهديفية في البطولات الكبرى.


ويتميز المنتخب الإيطالي على الصعيد الهجومي بشكل كبير في هذه البطولة، وهو ما يظهره عدد تسديداته على مرمى خصومه، والتي وصلت إلى 101 كرة، بفارق 6 عن المنتخب الإسباني، وهو ما يجعل “الأتزوري” في أفضل حالاته، ويصعب مهمة إسبانيا في الأخذ بالثأر من هزيمة إيطاليا الأخيرة لها في اليورو، والتي تعود لثمن نهائي نسخة 2016، في اللقاء الذي انتهى بهدفين نظيفين أحرزهما، جريزيانو بيلي وجورجيو كيلليني.


ومن جانبها ستسعى إيطاليا لرد صفعة خسارة النهائي القاري لنسخة عام 2012 أمام الإسبان، في اللقاء الذي انتهى بفوز عريض لمنتخب “لا روخا” برباعية نظيفة، أحرزها وقتها ديفيد سيلفا وجوردي ألبا وفيرناندو توريس وخوان ماتا، إلا أن إسبانيا وقتها كانت تمر بأفضل فتراتها وتعج بنجوم جيلها المثالي، والمتوج بمونديال جنوب أفريقيا 2010.


 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock