آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

نمور ودببة وقوارض تتلقى لقاح «كورونا» بحديقة حيوان أميركية

نمور ودببة وقوارض تتلقى لقاح «كورونا» بحديقة حيوان أميركية


الاثنين – 25 ذو القعدة 1442 هـ – 05 يوليو 2021 مـ


أحد القوارض بحديقة حيوان أوكلاند يتلقى لقاح «كورونا» (أ.ب)

كاليفورنيا: «الشرق الأوسط أونلاين»

تقوم حديقة حيوان في منطقة خليج سان فرانسيسكو بتلقيح القطط الكبيرة والدببة والقوارض ضد فيروس كورونا باستخدام لقاح تجريبي، كجزء من الجهود الوطنية لحماية الحيوانات.
وتتضمن القطط الكبيرة عدداً من الحيوانات المفترسة، من بينها الأسود والنمور والفهود.
وذكرت صحيفة «سان فرانسيسكو كرونيكل»، أن النمرين جينجر ومولي هما أول حيوانين في حديقة حيوان أوكلاند حصلا على اللقاح هذا الأسبوع، وتبعهما نمور أخرى ودببة وأسود وقوارض.
وأشارت الصحيفة إلى أن جرعات اللقاح التي حصلت عليها حديقة الحيوان تم تطويرها من قبل شركة الأدوية البيطرية زويتيس في نيوجيرسي.
وقالت أليكس هيرمان، نائبة رئيس الخدمات البيطرية في حديقة الحيوان، إن أياً من الحيوانات لم يصب بالفيروس، لكنهم أرادوا أن يكونوا سبّاقين في إعطائهم اللقاح.
وتابعت في بيان صحافي، إن حديقة الحيوان استخدمت حواجز للتباعد الاجتماعي وأن الموظفين ارتدوا معدات واقية لحماية الأنواع المعرضة للإصابة، مضيفة «نحن سعداء ومرتاحون لأننا الآن قادرون على حماية حيواناتنا بشكل أفضل باستخدام هذا اللقاح».
وتطور زويتيس أكثر من 11 ألف جرعة لقاح للحيوانات التي تعيش فيما يقرب من 70 حديقة حيوان، بالإضافة إلى أكثر من اثني عشر معهداً موسيقياُ ومحمية ومعهداً أكاديمياً ومنظمة حكومية تقع في 27 ولاية أميركية.



أميركا


فيروس كورونا الجديد


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock