رياضة

جماهير الدنمارك تغيب عن مباراة إنجلترا.. والاتحاد يدعو الجالية للحضور



تواجه الجماهير الدنماركية صعوبات كبيرة في دخول الأراضي البريطانية بسبب القيود التي تفرضها البلاد هناك نتيجة تداعيات فيروس كورونا المستجد على القادمين من الخارج وذلك قبل مباراتهم التاريخية أمام إنجلترا مساء الأربعاء على ملعب “ويمبلي” ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” المقامة حالياً وتستمر حتى الحادي عشر من شهر يوليو الجاري.


ووفقاً للقيود المفروضة فإن الدنماركيين الذي يدخلون الأراضي الإنجليزية يتعين عليهم الخضوع لحجر صحي لمدة 10 أيام، ويمكن أن تتقلص المدة إلى خمسة أيام إذا جاءت نتيجة الفحوص سلبية، لكن نظراً لإقامة المباراة يوم الأربعاء لن يسمح الوقت لهم بالخروج من العزل في الموعد المناسب.


ووفقاً لبيان صادر عن الاتحاد الدنماركي أكد فيه: “نحن في غاية الحزن ومن الصعب تفهم ذلك وحاولنا فعل كل شيء لإيجاد حل وكانت الجماهير حجر أساس في نجاح الدنمارك ببطولة أوروبا”.


وواجهت بطولة أوروبا اللوم بسبب ارتفاع الإصابات بالفيروس مع تدفق الجماهير بالاستادات والحانات ومناطق المشجعين حول أوروبا وسط الوباء فيما أكد الاتحاد الأوروبي للعبة “يويفا” تعاونه التام مع السلطات الصحية المحلية في كل الأماكن المضيفة، ورغم ذلك ستخصص ستة آلاف تذكرة من إجمالي 60 ألف للجماهير الدنماركية في بريطانيا.


وقال روني هانسن مدير الشؤون التجارية بالاتحاد الدنماركي عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” “هل تعرفون دنماركياً في انجلترا أو إسكتلندا؟ يجب أن يحملوا الشعلة من أفضل جماهير في العالم. توجد الكثير من التذاكر المتاحة للدنماركيين في بريطانيا ويجب أن يحضروا”.


وبيعت نحو 4800 تذكرة بالفعل للدنماركيين في بريطانيا كما أعلن الاتحاد الدنماركي اليوم الإثنين، مضيفاً أنه سيرسل ألف قميص وأدوات تشجيع أخرى باللونين الأحمر والأبيض إلى لندن. 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock