اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

يصل الأسواق بعد حوالي ٦٠ يوم.. ماذا نعرف عن iPhone 13

كان الله في عون محبي شركة ابل ومنتجها المميز ايفون. انهم ينبشون الإنترنت نبشا بحثا عن أي جديد بخصوص تسريبات iPhone 13 .. خاصة أنه يفصلنا حوالي ٦٠ يوم عن الاعلان عن الهاتف الذي يتوقع أن يتم اطلاقه رسميا في منتصف الى أخر سبتمبر المقبل. على العكس من شهر اكتوبر الذي تم اطلاق هاتف ايفون ١٢ فيه بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.. ما الذي نعرفه أيضا عن تسريبات الايفون الجديد؟

أحدث تسريبات هاتف iPhone 13

  • بخصوص التصميم لا يتوقع أن ياتي iPhone 13 بتصميم مختلف بشكل جذري عن سابقه iphone 12 لكن نتوقع أن ياتي الهاتف بمساحة نوتش أقل من حيث العرض. وتقول بعض التسريبات أن مساحة النوتش قد تكون أطول من حيث الطول. كما يتوقع أن ياتي iPhone 13 بدون منفذ شحن أو منفذ توصيل السماعات. والاعتماد على السماعات اللاسلكية والشواحن اللاسلكية أيضا. لكن هذه التسريبات لا تحظى بنفس شعبية باقي التسريبات. مثلها مثل التسريبات التي تقول أن iPhone 13 ربما سيحمل الاسم iPhone 12 S لكن حسب تسريبات حديثة للغاية ربما سيحمل الهاتف اسم iPhone 2021 نظرا لتشاؤم قطاع واسع من المستخدمين من الرقم ١٣

  • من المتوقع أن ياتي iPhone 13 مع شاشة بمعدل تحديث ١٢٠ هرتز وخاصية LTPO التي ستجعل خاصية Always on display ممكنة بدون التأثير على البطارية. هذه المميزات الجديدة ستكون حصرية لفئات الـ Pro  و Pro max فيما ستحصل الفئة العادية على شاشة تقليدية لكن ستحصل كل الموديلات على خاصية Always on display ومستشعر بصمة أصابع مدمج في الشاشة.
  • تقول التسريبات أيضا أن iPhone 13 سيحصل على كاميرات استثنائية. من ٦ عناصر خاصة بالعدسة الواسعة للغاية عوضا عن ٥ فقط في iPhone 12 ما يعني تحسين كبير في جودة الصورة. سيحصل iPhone 13 أيضا على القدرة على التركيز التلقائي للعدسة الواسعة للغاية مع خاصية عزل الفيديو للكاميرا السيلفي كما تقول التسريبات أن iPhone 13 في نسخة البرو ماكس سيحصل على عدسة بحجم أكبر بكثير عن باقي النسخ ما يعني دقة ووضوح كبير في الصور الملتقطة ومقاطع الفيديو على حد سواء.

  • تقول التسريبات أن iPhone 13 سياتي مع معالج  A15 Bionic وهو الجيل الجديد من معالجات أبل. والذي سيكون لديه القدرة على تشغيل نظام التشغيل ios 15 الجديد من أبل. والذي يقدم الكثير من التحسينات على صعيد الخصوصية وطريقة عمل الهاتف وطريقة عمل باقي التطبيقات بشكل جذري.
  • لا يمكن الحديث عن كل هذه التسريبات دون الحديث عن البطارية التي ستتحمل كل هذه المميزات الجديدة. تقول التسريبات أن الايفون الجديد سياتي مع بطارية أكبر لكل الفئات مقارنة بنفس الفئات الأخرى التي تم الاعلان عنها العام الماضي. لكن ايفون ١٣ برو ماكس سيحصل على أكبر نسبة زيادة في البطارية. حيث تقول التسريبات أنه سيأتي مع بطارية بسعة أكبر ١٨٪ عن موديل العام الماضي. حيث ستزيد سعة البطارية من ٣٦٨٧ الى ٤٣٥٢ ملي امبير. ستاتي الموديلات الأخرى بسعات أقل من هذه السعة لكنها بالتأكيد أفضل من الموديلات السابقة
  • أما بخصوص تقنيات الشحن. فمن المتوقع أن ياتي iPhone 13 مع القدرة على الشحن السريع بقوة ٢٠ وات لكن من غير المتوقع أن ياتي بالقدرة على الشحن العكسي. كما يتوقع أن تقوم أبل بتغيير شاحنها التقليدي الى شاحن مغناطيسي مثل الموجود في أجهزة ماك بوك القديمة. بحيث ينخلع الشاحن اذا تم جذبه بدلا من ايقاع الهاتف أرضا.
  • وأخيرا من المتوقع أن ياتي iPhone 13 مع لون جديد هو اللون الزهري Pink وسيأتي بنفس أسعار هواتف ايفون ١٢ العام الماضي بدون زيادة. وبنفس السعات التخزينية للموديلات. فقط من المتوقع أن تاتي الفئة برو مع اختيار ذاكرة ١ تيرا بايت وبمجرد الاعلان عن الهواتف الجديدة يمكن مراجعة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock