آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

متصفح منافس لجوجل كروم يطالب المستخدمين بالتخلي عنه لهذه الأسباب


حذر متصفح Brave المنافس لمتصفح جوجل كروم الأكثر شهرة واستخداما في العالم، المستخدمين بالتحول لمتصفح آخر بديل لكروم، بعد إعلانه تأجيل طرح أهم ميزة للخصوصية. 

وبحسب مجلة فوبس الأمريكية فإن متصفح جوجل كروم  قرر تأجيل ميزة منع تعقب المستخدمين سرًا عبر الإنترنت لمدة عامين، حيث كان من المقرر إطلاق هذه الميزة خلال هذه الفترة. 

 

واتهم متصفح Brave متصفح جوجل كروم بأنه أكبر جامع للبيانات الشخصية في العالم، حيث قال المتصفح إن كروم يقوم بكسب الوقت لصالحه من أجل تعزيز سيطرته على تتبع الويب، والحصول على بيانات أكبر. 

وأضاف متصفح Brave بأن ملفات تعريف الارتباط للتتبع التابعة لجهات خارجية من جوجل كروم هي عبارة عن جواسيس تقوم بتتبع المستخدمين على الهواتف وأجهزة اللاب توب و الكمبيوتر كما أن هذه الملفات تستخدم في تأسيس صناعة الإعلانات المستهدفة على نطاق واسع. 

 

متصفح Brave ينادي مستخدمي جوجل كروم بالتخلي فورا عن استخدامه 

كما نادى متصفح Brave مستخدمي جوجل كروم بالتخلي فورا عن استخدام المتصفح والتحول لمتصفحات أخرى أكثر حفاظا على بياناتهم الشخصية، ولا تقوم بتتبع سجلات بحث المستخدمين على الإنترنت.
كما حذر مطوري متصفح Firefox Mozilla ، المعروف بأنه المتصفح الاكثر أمانا للمستخدمين بأن ملفات التعريف يتم استخدامها في المراقبة في كل مكان بطرق تضر بالأفراد والمجتمع وأن النظام البيئي الإعلاني في شكله الحالي غير سليم وغير آمن.  

ويستخدم حوالي نصف البشرية  الآن متصفح جوجل كروم بعدد 3.3 مليار مستخدم، مستحوذا على النسبة الأكبر من المتصفحات الأكثر استخداما في العالم، فيما يستخدم حوالي مليار مستخدم متصفح Safari سفارى من شركة  آبل الأمريكية، كثاني أكثر المتصفحات استخداما في العالم.

ويأتي متصفح Firefox فايرفوكس الشهير من شركة موزيلا، في المركز الثالث بحوالي 200 مليون مستخدم، حيث يعتبر أفضل المتصفحات في الحفاظ على أمان وخصوصية المستخدمين.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock