آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

استكمال نظر قضية السفينة الجانحة «إيفر جيفن» اليوم 

تستكمل، اليوم، محكمة الإسماعيلية الاقتصادية، برئاسة المستشار هاني علام، وعضوية المستشارين محمد الطحاوي وأحمد رياض، وسكرتارية حامد أحمد وأسامة الزامك، نظر قضية السفينة البنمية الجانحة في قناة السويس «إيفر جيفن».

ومن المتوقع أن يتقدم محامو هيئة قناة السويس وطاقم دفاع الشركة المالكة للسفينة الجانحة، بطلب للمحكمة لتأجيل القضية إلى جلسة أخرى، لحين استكمال بنود التفاوض أو تنازل الهيئة عن طلب الحجز التحفظي حال انتهائها.

وقررت محكمة الإسماعيلية الاقتصادية، في جلسة 20 يونيو الماضي، تأجيل نظر القضية لحين استكمال التفاوض، إلا أن الهيئة لم تُعلن حتى جلسة اليوم انتهاء المفاوضات.

وقال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، الأسبوع الماضي، إن الهيئة توصلت لاتفاق مبدئي مع الشركة المالكة للسفينة على مبلغ التعويض، على ألا يتم الإفصاح عن المبلغ النهائي الذي تم الاتفاق عليه للحفاظ على سرية المعلومات.

وأكد «ربيع» في تصريحات صحفية، أن الاتفاق الذي تم الوصول إليه يحافظ على حقوق هيئة قناة السويس كاملة، ويسترد تكاليف عمليات الإنقاذ، ويراعي العلاقات الطيبة بين القناة وكبار عملاء الهيئة.

وطالب المحامي خالد أبو بكر في نفس الجلسة بتأجيل نظر الدعوى أمام المحكمة؛ لاستكمال التفاوض بعد الوصول إلى نقاط اتفاق وعروض قد توفي حق هيئة قناة السويس.

وقال «أبو بكر»، إن التأجيل جاء بناء على طلب من الشركة المالكة للسفينة لوقت إضافي؛ للرد على عدد من النقاط التي أثارتها هيئة قناة السويس أثناء التفاوض؛ ضمانًا لحفظ كافة حقوقها.

 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock