رياضة

سولاري: ميسي يستحق رفع لقب كوبا أمريكا وينبغي استغلاله جيدا



تحدث سانتياجو سولاري المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد عن حظوظ منتخب بلاده الأرجنتين في بطولة “كوبا أمريكا” التي ستنطلق الأحد المقبل وأحقية ليونيل ميسي في رفع كأس المسابقة القارية بعد كفاح دام طويلاً مع منتخب التانجو.


ويستهل المنتخب الأرجنتيني مبارياته في كوبا أمريكا في تمام الحادية عشر مساء يوم الإثنين المقبلة على ملعب “نيلتون سانتوس الأولمبي” ضد تشيلي ضمن مباريات الجولة الافتتاحية من المجموعة الأولى التي ستقام في البرازيل وسط تحديات شديدة بسبب تداعيات فيروس كورونا في البرازيل البلد المنظم.


وقال سولاري في تصريحات لصحيفة “لا جازيتا ديللو سبورت” الإيطالية: “ينبغي على الأرجنتين أن تستغل وجود ميسي لمحاولة الفوز بلقب يغيب عنها منذ التسعينات، قضينا وقتا طويلا بدون الفوز بألقاب، الأرجنتين تحتاج لقب وميسي يستحقه”.


وشدد مدرب الريال السابق: “ميسي لاعب مثالي، يخصص حياته لعمله، لم يستغل شهرته مطلقا للحديث عن السياسة، أرى هذا دليل على التواضع، بالنسبة لي هذا يدل على عبقريته.


وأضاف سولاري: “الكل يريد التباهي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والسعي نحو الشهرة والتحدث عن أمور لا يعرفها، بداية من الوباء وحتى السياسة، ميسي على العكس، يفكر في اللعب وفي تسجيل الأهداف وفي أن يكون أفضل عاما بعد عام”.


وواصل سولاري: “بالطبع هو يختلف عن أسطورة آخر، دييجو أرماندو مارادونا، فقد فعل كل شيء بطريقة مختلفة، أظهر كل ما كان يكنه بداخله، مشاعره وعواطفه وكل شيء”.


وتحمل مشاركة ميسي المنتظرة في كوبا أمريكا التي تقام في البرازيل، رقم 6 في تاريخ مشاركاته بالبطولة، حيث سبق له الظهور في نسخ 2007، 2011، 2015، 2016، 2019.


وشارك ميسي مع المنتخب الأرجنتينى في 27 مباراة ببطولة كوبا أمريكا بإجمالى ألفين و277 دقيقة، نجح خلالها في تسجيل 9 أهداف بالإضافة إلى 13 تمريرة حاسمة.


 


وحصل ميسي على 3 بطاقات صفراء طوال مشاركاته في كوبا أمريكا، بالإضافة إلى بطاقة حمراء وحيدة في مواجهة تشيلى التي أقيمت على ملعب “أرينا كورينثيانز” فى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع فى كوبا أمريكا 2019.


 


وخسر ميسي نهائي كوبا أمريكا مرتين مع الأرجنتينى أمام تشيلى في نسختى 2015 و2016 بركلات الترجيح 4-1 و4-2 على الترتيب.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock