رياضة

يورو 2020.. منتخب فنلندا يسعى للمفاجأة فى المشاركة الأولى



يشارك المنتخب الفنلندي في اليورو للمرة الأولى في تاريخه، ويرغب في تحقيق نتائج إيجابية وكتابة التاريخ في ظل مشاركته الأولى على الرغم من صعوبة الأمر في ظل وجوده بمجموعة صعبة وتضم فرقًا قوية، كما لا تملك فنلندا الخبرات الكافية التي تساعدها على مجاراة المنتخبات الكبيرة.


ويتبقى يومان على انطلاق منافسات النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” المقرر إقامتها خلال الفترة من 11 يونيو الجارى حتى 11 يوليو المقبل.


ويقص منتخبا إيطاليا ونظيره التركى شريط البطولة بالمواجهة الافتتاحية المقرر إقامتها فى التاسعة من مساء الجمعة 11 يونيو. 

ويحمل تيمو بوكي النجم الأبرز داخل صفوف فنلندا، أمال بلاده في تخطي دور المجموعات وصناعة التاريخ، وبفضل ما قدمه في مشوار التصفيات بالأرقام، يبقى بوكي هو النجم الأول داخل صفوف المنتخب الفنلندي، حيث سجل المهاجم المخضرم 10 أهداف في مشوار التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية، نجح بها في قيادة بلاده لمنافسات اليورو.


 


وسجلت فنلندا مشاركتها الأولى في اليورو بعد أن احتلت المركز الثاني في المجموعة العاشرة بالتصفيات برصيد 18 نقطة من 6 انتصارات و4 هزائم.


المدرب: ماركو كانيرفا.


قائد المنتخب: تيم سبارف لاعب لاريسا اليوناني


عدد المشاركات فى أمم أوروبا: يشارك للمرة الأولى فى البطولة.


التتويج بلقب أمم أوروبا: 0.


القيمة التسويقية للمنتخب الفنلندي: 44.6 مليون يورو. 


اللاعب الأغلى: تيمو. بوكي لاعب نورويتش سيتي. 


الترتيب العالمى: 55 بحسب أخر ترتيب للفيفا.


وأعلن ماركو كانيرفا مدرب فنلندا القائمة لخوض منافسات البطولة على النحو التالي:


 


حراسة المرمى: لوكاش رادتسكي، جيسي يورونين، أنسي جاكولا.


 


خط الدفاع: توماس لام، باولوش أرايوري، يري أورونين، يوهاني أوجالا، سولي فيزانين، نيكولاي ألهو، دانيال أوشوجانسي، نيكو هامالينين، ليو فايسانين، روبرت إيفانوف.. ياسين أمين، أوني فالاكاري، بيري سويري، فريدريك جنسن، جوني كاوكو، جلين كامارا، راسموس شولر، تيم سبارف في خط الوسط.. تيمو بوكي، لاسي لابالاينين، ماركوس فورس، جويل بوهجانبالو في خط الهجوم.


 


وتواجه فنلندا منتخب الدنمارك في الجولة الأولى بمدينة كوبنهاجن، ثم تلعب مع روسيا في الجولة الثانية بمدينة سان بطرسبرج، وتختم مشوارها بدور المجموعات بمواجهة بلجيكا بمدينة سان بطرسبرج.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock