آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

رجيم الزنجبيل في أسبوع , لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض بلاش

رجيم الزنجبيل في أسبوع , لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض بلاش 

ما عليكم سوى ان تترقبوا اجدد العروض التي  سنقدمها لكم على موقعنا  عروض بلاش  ضمن افضل الاسعار

و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.

رجيم الزنجبيل في أسبوع

الزنجبيل :
يشير إلى نبات جذري من عائلة الأوفيسينالس التي لديها استخدامات في الطهي والطب . و كذلك على الرغم من ان أصله يعود إلى جنوب آسيا ، فإنه أيضا يزرع  في منطقة البحر الكاريبي وأفريقيا الشرقية .و كذلك الزنجبيل هو من التوابل الشائعة في العديد من الأطباق الآسيوية و كذلك الجذور مرنه جدا وصالحة للأكل .

حيث ان جذور الزنجبيل الليفية هي التي يشيع استخدامها مثل التوابل والمواد الحافظة والمنكهات . أنها عادة ما تكون مجففه وتستخدم في إعداد الحلويات مثل كيكة الزنجبيل و كذلك المشروبات مثل شاي الزنجبيل . الرائحة المميزة والنكهة الرائعة للزنجبيل هي نتيجة لمجموعة مختلفة من مركبات الفينول مثل gingerols، shogaols وzingerone. وgingerols هو من الزيوت الطيارة و كذلك التي ثبت أنه فعال جدا كمسكن للألم ، و مضاد للالتهابات، مضاد للجراثيم، و كذلك  خافض للحرارة، و حركية الجهاز الهضمي والآثار المهدئة . بعض الدراسات وجدت انه يمكن استخدامة كعقار مضاد للسرطان في الدراسات الأولية المختلفة . بعض gingerols تتحول إلى shogaols وzingerone عندما يتم طهيها أو تحويله الى الزنجبيل المجفف. Shogaols يعطي الزنجبيل طعم لاذع في حين zingerone هو المسؤول عن رائحة التوابل للعشب.

يحتوي الزنجبيل الطازج

يحتوي على 80.9٪ رطوبة
كما يحتوي  0.9٪ من الدهون
بالاضافة الى 12.3٪ من الكربوهيدرات
و كذلك يحتوي  2.3٪ بروتين
و يحتوي على 2.4٪ ألياف
كذلك ر 1.2٪ من المعادن.
و كما جذر الزنجبيل يحتوي على الفيتامينات B، و فيتامين A و C وكذلك الحديد والبوتاسيوم والفوسفور. وهو أيضا غني بالألياف الغذائية .

فوائد الزنجبيل الصحية 

و كذلك في الطب التقليدي : الزنجبيل منذ فترة طويلة يستخدم لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي  كذلك بما في ذلك الإمساك، والغازات، والإسهال، و كذلك الغثيان والمغص . الغريب ، قد وجدت الأبحاث الطبية الحديثة استخدامات اكثر للزنجبيل من الطب التقليدي . بعض المؤشرات الجديدة تشمل استخدام الزنجبيل في علاج الغثيان والقيء بسبب دوار الحركة، العلاج الكيميائي للسرطان أو الحمل. كما يستخدم أحيانا كعلاج مساعد في علاج السرطان وأمراض القلب . كما ثبت ان الزنجبيل يحد من آلام المفاصل في التهاب المفاصل


اخبار ترند العالمية

TieLabs HomePage

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock