آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

«رجال الأعمال» تبحث مع «الموفق القابضة» فرص زيادة الاستثمار السعودي في مصر

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

عقدت جمعية رجال الأعمال المصريين، اجتماعا موسعا مع نائب رئيس مجموعة الموفق القابضة السعودية، ورئيس شركة السلمانية للتنمية العقارية-رادكس، الشيخ سلمان بن خليل السبعان على هامش زيارته لمصر، وذلك بهدف بحث فرص زيادة الاستثمارات السعودية في مصر.
وترأس الاجتماع المهندس فتح الله فوزي نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس لجنة التشييد والبناء بالجمعية.
ورحب مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين بالاستثمارات الأجنبية والعربية في مصر، خاصة الاستثمارات السعودية، بالاضافة إلى الدخول في شراكة وتعاون مشترك لتبادل المعلومات وتذليل العقبات لدفع نمو الاستثمارات المشتركة وتعزيز التبادل التجاري بين القطاع الخاص في البلدين.

وقال المهندس فتح الله فوزي نائب رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، أن جمعية رجال الأعمال تعد من اقدم واعرق منظمات الأعمال في مصر وتضم نخبة رجال الأعمال والقطاع الخاص في مختلف القطاعات الاقتصادية ومجالات الاستثمار المختلفة.
وأضاف فوزي، أن العالم يتابع ويشهد ما يحدث حاليًا في مصر من تغيير شامل وتنمية ونهضة عمرانية حقيقية خاصة مع اعلان الجمهورية الجديدة.

وأشار، إلى أن السوق المصرية في احتياج شديد لاقامة صناعات لمواد البناء بمختلف انواعها في ظل النهضة العمرانية التي تشهدها الدولة ومشروعاتها التنموية في مختلف المحافظات والمدن على مستوي الجمهورية.

فيما قال المهندس مجد الدين المنزلاوي عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الصناعة والبحث العلمي بالجمعية، سعداء بالاستثمار العربي والأجنبي في مصر، ونرحب بأي مستثمر عربي، خاصة المستثمرين السعوديين.

وأكد المنزلاوي، حرص مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين في التعاون مع مجموعة الموفق القابضة لتسهيل مهمتها في التوسع في الاستثمار في مصر سواء بتوفير كافة البيانات والمعلومات عن السوق أو الحوافز التي تتضمنها قوانين الاستثمار والفرص الواعدة للنمو والتشغيل.

ودعا رئيس لجنة الصناعة بالجمعية، مجموعة الموفق القابضة السعودية إلى وضع قطاع الاستثمار الصناعي ضمن خطتها الاستثمارية خاصةً وأنه من القطاعات الإنتاجية التي يحتاجها السوق المصرية وأسواق التصدير، مشيرا إلى كافة الاستثمارات الخليجية والشركات العاملة في السوق المصرية حققت في الفترة الماضية عوائد جيدة ونسب نمو إيجابية بفضل المشروعات القومية والكبري للدولة ومبادرات الرئيس السيسي الداعمة لمختلف القطاعات الاقتصادية وعلي رأسهم القطاع الصناعي والعقاري والمقاولات بجانب مشروعات البنية التحتية والانشاءات والتنمية العمرانية.

من جانبه قال الشيخ سلمان بن خليل السبعان، نائب رئيس مجموعة الموفق القابضة ورئيس مجلس إدارة شركة السلمانية للتنمية العقارية-رادكس، أن المجموعة لديها خطة توسعية في مصر من خلال ضخ استثمارات سعودية جديدة في المرحلة المقبلة.

وأضاف الشيخ سلمان، أن الاستثمار الزراعي من بين الافكار الاستثمارية المطروحة على اجندة الخطة الاستثمارية خاصة لمشروعات اللاند سكيب في العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock