رياضة

أهداف الثلاثاء.. ثنائية البرازيل فى تصفيات المونديال وفوز فرنسا وإسبانيا



شهد أمس، الثلاثاء، والساعات الأولى من صباح الأربعاء، إقامة العديد من المواجهات الودية خاصة على مستوى المنتخبات الأوروبية التى تستعد بقوة لخوض منافسات بطولة يورو 2020، التى تنطلق بداية من الجمعة المقبلة وتستمر حتى 11 يوليو القادم، بجانب مباريات تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022 فى قطر.


وجاءت أهداف مباريات الثلاثاء، فى ملاعب العالم على النحو التالى:


أهداف مباريات تصفيات كأس العالم 2022


باراجواى 0 – 2 البرازيل


حقق منتخب البرازيل فوزه السادس على التوالى فى تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد تغلبه على مضيفه منتخب باراجواى بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذى جمعهما فى الساعات الأولى من صباح الأربعاء، على ملعب “ديفينسوريس ديل الشاكو”، ضمن منافسات الجولة الثامنة من التصفيات.


أنهى منتخب البرازيل، الشوط الأول متفوقا بهدف سجله نيمار نجم باريس سان جيرمان، بعد تلقيه عرضية من جبرييل خيسوس ليسددها على يمين حارس باراجواى.


وفى الشوط الثانى أضاف لوكاس باكيتا لاعب ليون الفرنسي ثانى أهداف منتخب السيليساو فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع بعد تلقيه تمريرة من نيمار، وسددها زاحفة على يمين حارس باراجواى.



كولومبيا 2 – 2 الأرجنتين


أقتنص منتخب كولومبيا تعادلا مثيرا من ضيفه منتخب الأرجنتين بنتيجة 2 – 2، فى المباراة التى جمعت المنتخبين فى الساعات الأولى من اليوم الأربعاء، على ملعب “ميتروبوليتانو روبرتو ميلينديز”، ضمن منافسات الجولة الثامنة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم 2022 فى قطر.


أنهى منتخب الارجنتين الشوط الأول متفوقا بثنائية نظيفة، حيث افتتح كريستيان روميرو التسجيل فى الدقيقة الثالثة من رأسية قوية سكنت على يسار حارس كولومبيا، بعد استغلاله عرضية دى بول.


وأضاف لياندرو باريديس ثانى أهداف التانجو فى الدقيقة الثامنة من عمر المباراة، واستبدل إيميليانو مارتينيز حارس منتخب الأرجنتين بعد تعرضه للإصابة فى الدقيقة 40.


وفى الشوط الثانى سجل لويس مورييل هدف منتخب كولومبيا الأول فى الدقيقة 51 عن طريق ركلة جزاء. ونجح ميجيل بورخا فى تسجيل هدف التعادل لأصحاب الأرض فى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل من الضائع للمباراة من ضربة رأس قوية فشل حارس الأرجنتين فى التصدى لها.



الإكوادور 1 – 2 بيرو


حقق منتخب بيرو، فوزه الأول فى تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، بعد تغلبه على مضيفه منتخب الإكوادور بنتيجة 2  – 1، فى اللقاء الذى جمع المنتخبين مساء الثلاثاء على ملعب ” رودريجو باز ديلجادو”، ضمن منافسات الجولة الثامنة من التصفيات.


جاء أهداف المباراة فى الشوط الثانى، حيث تقدم كريستيان مويفا لمنتخب بيرو فى الدقيقة 62، وأضاف زميله لويس ادفينكولا الهدف الثانى فى الدققيقة 88. وسجل جونزالو بلاتا هدف منتخب الإكوادور الوحيد فى الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع للمباراة.



أهداف المباريات الودية


فرنسا 3 – 0 بلغاريا 


اختتم منتخب فرنسا تحضيراته لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، والتي ستنطلق في 11 يونيو الجاري بفوز كبير على نظيره البلغارى، بثلاثة أهداف دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ستاد “دو فرانس”.


سجل أنطوان جريزمان مهاجم برشلونة هدف التقدم بشكل رائع لمنتخب فرنسا بالدقيقة 29 من زمن المباراة.


وأضاف أوليفيه جيرو ثانى أهداف المنتخب الفرنسي في الدقيقة 83 من زمن المباراة، ثم اختتم نجم تشيلسي ثلاثية الديوك والهدف الثانى له فى الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء.



إسبانيا 4 – 0 ليتوانيا 



بولندا 2 – 2 أيسلندا 



المغرب 1 –  0 غانا 


حقق المنتخب المغربي بقيادة المدير الفني خليلوزيدتش، فوزاً صعباً على نظيره الغاني بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب “المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله”، مساء الثلاثاء، ضمن استعدادات الفريقين لخوض منافسات التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم القادمة 2022.


جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب جواد الياميق في الدقيقة 69 من عمر المباراة التي شهدت تواجد النجم المغربي أشرف بن شرقي لاعب نادي الزمالك على مقاعد البدلاء، ولم يشارك طيلة اللقاء في ظل اعتماد المدير الفني على تبديلين فقط خلال فعاليات اللقاء.



الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock