رياضة

ساوثجيت يواجه قلق المنتخب الإنجليزي قبل يورو 2020 بدرس تنمية بشرية



كشف جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي عن مخاطر حقيقية لنجوم منتخب الأسود الثلاثة وهم يستعدون لبطولة أوروبا هذا الصيف، يأتي ذلك في الوقت يلتقي فيه الإنجليز مع كرواتيا يوم الأحد المقبل في انطلاقة يورو 2020 على ملعب “ويمبلي” الذي يتطلع للفوز باللقب كواحد من المرشحين.


ويمتلك المنتخب الإنجليزي للعديد من النجوم الموهوبين على غرار فيل فودين وماسون ماونت وهاري كين ورحيم سترلينج، ولكن هناك أزمة العنصرية التي تعرض لها العديد من اللاعبين الانجليز في الفترة الماضية عبر الانترنت.


ودافع ساوثجيت عن لاعبيه فيما اشبه بدروس التنيمة البشرية، مطالبا الجماهير بالامتناع عن استغلال وسائل التواصل الاجتماعي للإساءة لهم، حيث قال: “أرى اللاعبين يتصفحون هواتفهم مباشرة بعد صافرة النهاية وأعتقد، هل هذه فكرة جيدة بشكل خاص؟”.


أضاف في تصريحات نشرتها صحيفة “ميرور”: “هناك مخاطر حقيقية على لاعبينا عبر الإنترنت وسأريد دائمًا حمايتهم، لكنني لن أضع قواعد بشأن كيفية أو متى يستخدمون حساباتهم أثناء أداء واجبهم مع إنجلترا.


تابع: “أنا أثق بهم وأعلم أنهم ناضجون بما يكفي لاتخاذ قراراتهم الخاصة، وفعل ما هو مناسب لصحتهم العقلية والاستمرار في كونهم قوة من أجل الخير ونحن نسعى جاهدين من أجل مجتمع أفضل”.


وواصل ساوثجيت: “أعرف أن صوتي له وزن، ليس بسبب من أنا ولكن بسبب المنصب الذي أشغله، في المنزل، أنا أقل من الأطفال والكلاب في الترتيب ولكن علنا ​​أنني مدرب فريق منتخب إنجلترا، لدي مسؤولية تجاه المجتمع الأوسع لاستخدام صوتي ، وكذلك اللاعبون”.


وأردف: “من واجبهم الاستمرار في التفاعل مع الجمهور بشأن مسائل مثل المساواة والشمولية والظلم العنصري، مع استخدام قوة أصواتهم للمساعدة في وضع المناقشات على الطاولة وزيادة الوعي والتثقيف”.


وأشار: “لقد كانت وسائل التواصل الاجتماعي مصدرًا رئيسيًا لمنح لاعبينا منصة وكانت أداة إيجابية من نواح كثيرة، في الواقع أشعر أن هذا الجيل من لاعبي إنجلترا أقرب إلى المشجعين مما كانوا عليه منذ عقود.


وفي حديثه عن المجموعة الحالية في فريقه في بطولة أوروبا، علق ساوثجيت: “هذه مجموعة خاصة، متواضعة، فخورة ومتحررة بكونها على طبيعتها الحقيقية”.


أتم: “لاعبونا هم قدوة، وخارج حدود الملعب، يجب أن ندرك التأثير الذي يمكن أن تحدثه على المجتمع، يجب أن نمنحهم الثقة للدفاع عن زملائهم في الفريق والأشياء التي تهمهم كأفراد،لم أصدق أبدا أنه يجب علينا فقط التمسك بكرة القدم”.


 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock