العاب

إليك كل ما تريد أن تعرفه حول لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart

لقد كُنت أتمنى يوماً ما منذ الريبووت الذي تم صنعه Ratchet & Clank لأجل عصر Playstation 4 الذهبي أن يحصل على تكملة ، تُخرج ما يُكبته هذا العنوان من مفاجآت ، وبالفعل قد حدث نصف ما أتمناه شخصياً ، ومازلنا ننتظر إن كانت ترتقي إلى مستوى توقعاتنا أم لا ، ولكن حدسي يقول أننا سنرى تحفة فنية بإنتظارنا ، حسناً .. مع اقتراب موعد صدور لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart ، أود أن أُقدم لكم ملخص شامل كامل لكل ما نعرفه عن حصرية PS5 المنتظرة ، هيا بنا نخوض في هذا الدليل.

صديق مفقود ، و فوضى في العوالم عارمة.

 لعبة Ratchet & Clank تعيدنا إلى السلسلة التي طالما أعتدنا عليها ، وتبدأ قصتنا بعد أحداث Into the Nexus (أي ليس بعد شوط طويل من الزمن) يعود الدكتور “Nefarious” مرة ​​أخرى ، هذا ليس جيدًا ، كما يوحي اسمه .. في محاولته للقضاء على كل أشكال الحياة في المجرة وهي مهمة كان يعمل على تنفيذها لفترة طويلة ، يستخدم أجهزة مُصممة لإحداث الفوضى في الأبعاد (ولكن بشكل طفيف في البداية فقط).

بالصدفة ، يدمر هذا الشرير اللعين نسيج المكان والزمان ، ويُرسَل كُلاً من Ratchet و Clank عبر الأبعاد ، انفصل الثنائي ويشق كل شخص طريقه و يحاول حينها Ratchet العثور على صديقه الحديدي مع فوضى غريبة ، ووجدوا أنفسهم في نهاية المطاف في بُعد جديد حيث فاز الدكتور Nefarious ، والآن يحكم بقبضة من حديد وكأنه الإمبراطور Nefarious.

رسومات مبهرة و أسلوب لعب يحافظ على هذا المجهود.

كل مرة أرى فيها اللعبة أقول “كيف تبدو هذه اللعبة الرائعة” ، لطالما كانت ألعاب Ratchet and Clank ألعابًا نابضة بالحياة ومثيرة للاهتمام ، حتى الألعاب الأصلية التي صُدرت للـ PS2 لا تزال رائعة ، ولكن من الواضح أنه لا شيء يقترب حتى من شعور و رؤية مدى التحفيز البصري لـ Rift Apart ، كل شيء بدءًا من الألوان المشبعة بشكل شنيع ، والدقة التي تصل إلى 4K ، وبالطبع تتبع الأشعة في الوقت الفعلي الذي يمكن رؤيته على Clank وحفنة من الأسطح الأخرى ، ستوفر هذه اللعبة الكثير من حلوى العين لكل محبي التقنية ورسومات هناك ، وتبدو اللعبة حقًا أنها تفي بوعود PS5 تجاه هذه الناحية تحديداً.

بالإضافة إلى ذلك ستحصل حصرية PS5 المرتقبة Ratchet & Clank: Rift Apart على تحديث اليوم الأول في 11 يونيو القادم ، والذي يوفر للاعبين طورًا للأداء يدعم 60 إطارًا في الثانية بالإضافة لتقنية تتبع الأشعة.

تتطلع Rift Apart إلى الاستفادة الكاملة من أجهزة PS5 ، هناك أيضًا دعم لتتبع الأشعة كما قلت أعلاه ، والذي يبدو مثيرًا للإعجاب وواسع النطاق تمامًا ، وصولاً إلى أدق التفاصيل ، أشياء مثل جسم Clank اللامع وحتى عيون راتشيت يتم تتبعها بأشعة ، و نظرًا لمدى نجاح Insomniac في تنفيذ تقنية تتبع الأشعة في Spider-Man Remastered و Miles Morales ، يسعدنا أن نرى كيف ينفذون ذلك مرة أخرى في لعبة تم إنشاؤها بشكل حصري لجهاز PS5.

أسلوب اللعب هُنا يأتي حتى يُبرز تلك الناحية التقنية قليلاً ، و يرينا مدى الإتقان و التفاني في هذا المشروع ، أسلوب اللعب يعتمد بشكل كبير على عنصر السرعة (أنا لا أقصد سرعة الوتيرة) بل سرعة العتاد و هي تواجد الـ SSD ، لأن الأبعاد هي العنصر الذي يتعكز عليه أسلوب اللعب لإستكشاف العوالم القديمة و الجديدة.

يُمكن لبطلنا Ratchet الآن أن يجري على الحائط ، ولديه قدرة Phantom Dash الجديدة وفي الوقت نفسه ، سنرى الكثير من الأسلحة ، بما في ذلك Buzz Blades و Ricochet و NegaTron Collidor و Lightning Rod و Enforcer وغيرها الكثير.

تفقد القائمة الكاملة بجميع الأسلحة:

  • Blackhole Storm
  • Burst Pistol
  • Buzz Blades
  • Buzz Blades
  • Cold Snap
  • Drillhound
  • Glove of Doom
  • Lightning Rod (Rift Apart)
  • Mr. Fungi
  • Negatron Collider
  • Ricochet
  • Shatterbomb
  • The Enforcer
  • Topiary Sprinkler
  • Topiary Sprinkler
  • Void Repulser

تتمتع ألعاب Ratchet & Clank بتاريخ طويل من تسليط الضوء بتوازن على Clank أيضًا ، ويبدو أن Rift Apart ستفعل ذلك أيضًا ، بينما يبقى أن نرى ما إذا كان سيكون هناك مراحل قصة رئيسية ستراك تتحكم في Clank (من الممكن) ، سيكون هناك بالتأكيد بعض الأشياء الاختيارية .. على سبيل المثال ، تم التأكيد على أن اللعبة ستحتوي على ألغاز Clank ، والمقتطف المختصر الذي رأيناه حتى الآن يجعلها تبدو وكأنها ألغاز تنقل وتحديات ستكلفك بمرافقة عدد من الـ “Clanks”.

ستكون هناك مواجهات كـتحدي للتفاعل معها أيضًا ، وأكثر من نوع واحد ، ستتيح لك تحديات على ما يبدو اللعب كعنكبوت من نوع ما في ما يشبه مشهدًا رقميًا ، بينما ستضعك تحديات Arena في حذاء Ratchet ، يبدو أن كلاهما سيكون مركزًا على القتال ، على الرغم من أن المطور Insomniac لم يشارك المزيد من التفاصيل حول هذه حتى الآن ، بخلاف حقيقة وجودهما.

يُمكنك إحضار Platinum من المرة الأولى.

لا أعرف لمَ أردت أن أضع هذا العنصر في عنوان منفصل ولكن أظن أنه شئ يستحق الذكر حقاً ، إن جائزة اللعبة البلاتينية سهلة نسبيًا لإضافتها إلى مجموعتك و في الآونة الأخيرة ، كان لألعاب Insomniac جوائز Platinums سهلة ، وكان هذا صحيحًا في كل من Marvel’s Spider-Man و Miles Morales ، وسيكون هذا هو الحال في Rift Apart أيضًا.

إذا كنت تبحث عن بعض الأهداف الأكثر تحديًا لمطاردتها ، يقول المخرج إن Rift Apart لديها أيضًا وضع التحدي كما ذكرت أعلاه ، على غرار ألعاب Ratchet السابقة ، والتي تشبه بشكل أساسي خيار New Game Plus ، بالإضافة إلى خيارات الصعوبة الأعلى التي بها سقف مهارة عالية جدًا.

نُسخ لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart.

عند إطلاق Ratchet and Clank: Rift Apart ، سيكون لديك خيار شراء إصدار رقمي “فاخر” أيضًا أو كما نقولها بالإنجليزية “Deluxe” ولكن بالإضافة إلى اللعبة الأساسية ، ما الذي ستتضمنه بالضبط؟ ستكون هناك خمس مجموعات دروع يمكنك ارتداؤها والتباهي بها في وضع الصور داخل اللعبة ، وحزمة ملصقات كاملة لوضع الصورة ، وموسيقى صوتية رقمية ، وكتاب رقمي ، و 20 قطعة من Raritarium في اللعبة ، ستكلف تلك النسخة حوالي 79.99 دولارًا.

تقنية الـ DUALSENSE.

نظرًا لكون اللعبة حصرية لجهاز PS5 من الطرف الأول ، فمن المتوقع أن تقوم لعبة Ratchet and Clank: Rift Apart بالاستفادة من إمكانيات الجهاز الفريدة ، ويبدو أنها تقوم بذلك بعدة طرق فعلى سبيل المثال ، ستكون ردود الفعل اللمسية والـ adaptive triggers من DualSense من العوامل الحاسمة للعديد من الأسلحة.

باستخدام الـ Enforcer ، سيسمح لك سحب الزناد جزئيًا بإطلاق النار بضربة واحدة في كل ضغطة وإعادة تلقيم بشكل أسرع ، في حين أن سحبه بالكامل لأسفل سيؤدي إلى إطلاق النيران دون توقف ،، ستكون ردود الفعل اللمسية بمثابة إشارة عندما يأتي الأعداء ويكونون مستعدين للقتال.

موعد إطلاق اللعبة.

حجم تنزيل Ratchet and Clank: Rift Apart هو 42.183 غيغابايت ، وهذا بدون تحديث اليوم الأول و حتى الآن ، لم تقل Insomniac شيئًا عن تحديث اليوم الأول ، لكن بالطبع ، من الممكن تمامًا (بل من المحتمل) أن يحدث ذلك وفي الوقت نفسه ، يبدو أيضًا أن التحميل المسبق للعبة سيصبح متاحًا في 4 يونيو ، أي قبل أسبوع من إطلاقها.

أكدت شركة Insomniac Games مؤخرًا أن Ratchet and Clank: Rift Apart قد أصبحت ذهبية ، سيتم إطلاق اللعبة حصريًا لـ PS5 في 11 يونيو.

الكلمة الأخيرة.

من الجيد أن تعلم هذا عزيزي القارئ ، هذه ليست مراجعة للعبة Ratchet & Clank: Rift Apart بأي صورة من الصور ، بل كُل هذا ناتج عن الكشوفات النابعة من المطور Insomniac Games ، أتمنى يوماً أن أضع يدي على تلك اللعبة (لأنني لاعب حاسوب) ، ولا أبالغ إن قلت أنني من الممن أن أمتلك جهاز PS5 فقط لتجربة هذه اللعبة المرتقبة بشدة ، أعلم أنها تجربة مُكلفة مالياً ولكن أرى أنها تستحق لأننا من المفترض أن نعتاد على هذا الحال في الفترة القادمة من جميع الشركات و (أي ليست شركة مثل سوني و Take Two فقط).

من الجيد أيضاً عزيزي القارئ أن تُشاركني توقعاتك في التعليقات بالأسفل عن اللعبة ، وبما أننا نتأهب لفترة الذروة في الصناعة ، عرب هاردوير ستقوم بتغطية كل أحداث معرض E3 2021 على الموقع الرسمي لذا تابعونا بإستمرار لكل جديد.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock