آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

دراسة حديثة: عدم تناول الطعام المر يخفض فرص الإصابة بكورونا

فى ظل انتشار سلالات جديدة من فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وارتفاع الإصابات بالفيروس عالميا، كشفت دراسة طبية حديثة، تم إجراؤها على 1935 شخصا من مختلف العمليات الجراحية والمستشفيات في جميع أنحاء الولايات المتحدة، أن الأشخاص الذين يكرهون ويبتعدون عن تناول الطعام مر المذاق، مثل البروكلي وبراعم الكرنب البلجيكي، هم الأقل عرضة للإصابة بفيروس «كوفيد – 19» المستجد.

ويعتقد الباحثون في كلية الطب جامعة لويزانا الأمريكية، أن الجريب فروت، والقهوة والشيكولاتة، قد توفر حماية للجسم وتمكنه من مكافحة الفيروسات بصورة طبيعية، وذلك بعد أن توصل فريق من أطباء الأنف إلى أن هذه الفئة من الأشخاص كارهي المذاق المر، كانوا أقل عرضة بنسبة 10 مرات للإصابة ، فضلا عن تراجع فرص دخولهم المستشفى.

وأوضح الدكتور آلان هيرش مدير مؤسسة أبحاث ومعالجة الشم والتذوق، أن الأشخاص الذين يعانون من ضعف حاسة التذوق قد يكونون أكثرعرضة للإصابة بفيروس «كوفيد – 19» المستجد .

 إجمالي إصابات كورونا حول العالم يبلغ 172 مليونا و985 ألفا و880 حالة

فى السياق ذكرت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، أن إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في العالم ارتفع إلى 172 مليونا و985 ألفا و880 حالة.

 

وأوضحت الجامعة -حسبما نشرت على موقعها الإلكتروني، الأحد، أن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس التاجي في العالم وصل إلى 3 ملايين و721 ألفا و660 حالة.

ومع زيادة إصابات كورونا فى بريطانيا، قال وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، إن صيغة «دلتا» من متحور كورونا التي تنتقل عدواها بسرعة في المملكة، أكثر قابلية للانتشار بنسبة 40% مقارنة بالمتحورات الأخرى في البلاد.

وأعلن مات هانكوك أمس الأحد، بأن الزيادة في حالات الإصابة بـ«دلتا» قد تؤخر خطة الحكومة لرفع معظم قيود الإغلاق المتبقية في 21 يونيو.

وأضاف أنه لن يستبعد استمرار الإجراءات مثل وضع الكمامات في الأماكن العامة، والعمل من المنازل حيثما أمكن.

فيما سجلت السلطات أكثر من 12400 إصابة بـ«دلتا» حتى الآن في المملكة المتحدة.

 

 

 

 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock