آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

بعد مرور ما يقرب من شهر على إصابتها بكورونا .. تفاصيل الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز


تقاوم الفنانة دلال عبد العزيز، فيروس كورونا المستجد بعد مرور ما يقرب من شهر حيث أُعلن إصابتها به يوم 15 إبريل الماضي.

وتم حجزها في المستشفى حتى يومنا هذا، ولم تعلم دلال عبد العزيز بوفاة زوجها الفنان سمير غانم الذي رحل عن عالمنا متأثراً بفيروس كورونا أيضاً في التوقيت ذاته.

 

وطمأنت الفنانة نهال عنبر، الجمهور على حالة الفنانة دلال عبد العزيز، وقالت في تصريح لـ “صدى البلد”: “هنالك تحسن في الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز، ولكن التحسن مازال بشكل بسيط .. ونتمنى ان يتم الله شفائها على خير وتعود لجميع محبيها”.

بينما أكدت الدكتورة منال عمر، أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، أهمية إبلاغ الشخص المريض بوفاة قريبه في نفس اللحظة حتى لو في حالة تعب أو مرض، مستشهدة بحالة الراحل سمير غانم قائلة: “لازم نقول لـ دلال عبدالعزيز أن جوزها مات”، موضحة أن المفاجأة الثانية لرحيل شخص منذ فترة يزيد من التعب، ويجعل الشخص يشعر بخيانة الموقف.

 

وأضافت “عمر”، خلال حوارها ببرنامج “حديث القاهرة”، مع الإعلامي خيري رمضان، والإعلامية كريمة عوض، عبر شاشة “القاهرة والناس”، أن التذكر الدائم بتوفى شخص قريب يحمينا من الإنكار والاكتئاب، إذ أنه لابد من التأكيد على رحيل الشخص القريب منك حتى لا تعاني بعد فترة، موضحة أن ثقافة الموت مبهجة لدى المصريين ويحولون الذكرى لاحتفالية، مفيدة أن 50% من المكتئبين بعد رحيل العزيز لديهم فكر عدم التذكر بالرحيل.

 

وأوضحت الدكتورة هالة عمر أن وقت العزاء والدفن يجتمع فيه تعبير الحزن المجتمعي، كما أنه لابد من المجتمع أن يدعم أشخاص في حالة مأساة، وأن مأساة الابن لوفاة والده لأكثر من سنتين يحولها لمرحلة اكتئاب.
 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock