آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

يتباهى بكثرة علاقاته النسائية فهل يجوز أن أخبر زوجته؟.. تعرف على رد المفتي السابق


02:15 م


الأحد 06 يونيو 2021

كتب- محمد قادوس:

هناك من يتفاخر بكثرة علاقاته النسائية فهل يجوز لأحد الحاضرين بإخبار زوجة هذا الرجل الذي يتباهى بذلك؟.. سؤال ورد إلى الدكتور علي جمعة، المفتي السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، وقال في إجابته: إننا لا ندعو إلى الفتنة، لأن هذا يعتبر فتنة، مشيرا إلى ان هذا الرجل أخطأ في حق ربه أولا بالمعصية، وأخطأ في حق نفسه ثانيا بالمجاهرة، ولكن على المستمع ألا يزيد الطين بلة وأن يذهب ليفتن بين الناس لأن هذا يعتبر غيبة ونميمة.

واستشهد المفتي السابق بحديث ورد عن أبي هريرة، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال:” أتدرون ما الغيبة؟ قالوا: الله ورسوله أعلم، قال: ذكرك أخاك بما يكره. قيل أفرأيت إن كان في أخي ما أقول؟ قال: إن كان فيه ما تقول، فقد اغتبته، وإن لم يكن فيه فقد بهته”.

وأضاف جمعه، عبر فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، بأنه على الإنسان ان يهدء بين الناس وان يصلح بينهم، ولا “نشعلل النفوس”، منوها ان الإنسان لو بالغ فيما يجري بين الناس فهذا يكون من قبيل إصلاح ذات البين وإصلاح ذات البين شيء كبير وعظيم، ولكن إفساد ذات البين يكون شيئا كبيرا أيضا وهو أمر سلبي.

وأوضح وعضو هيئة كبار العلماء اننا لا ننشئ الدين انشاء جديدا حاليا، ولكن يوجد معنا تجربة من 1400 سنة ويوجد تجربة أيضا للأديان من ساعة سيدنا آدم ولم يحصل أننا عملنا الخير ولقيناه شر وزرعنا الحلاوة فطلعت مرة.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock