آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

في أول محاكمة.. المتهم بقتل زوجته بكفر الشيخ: ضربتها علشان مابتسمعش الكلام

اعترف المتهم بقتل زوجته في إحدى قرى مدينة فوه بضرب زوجته حتى وفاتها بتفاصيل الواقعة في أولى جلسات محاكمته أمام محكمة الجنايات حيث قال: «أنا ضربتها علشان مبتسمعش الكلام ودايما بتخالفني، لكن مقصدتش اقتلها، اللي حصل كنا يوم جمعة، وطلبت منها تجيبلي فردتين الشراب، راحت جابتلي كل فردة شراب مختلفة، فضربتها، ورجعت واتعشينا وبعدينا لقيتها لسة تعبانة من الضرب، فروحت الصيدلية أجيب ليها علاج وقولت لجيراني يساعدوني علشان ننقلها المستشفى، ونقلناها فعلا وماتت هناك».

اعترافات المتهم بقتل زوجته في كفر الشيخ

وأضاف المتهم، «أنا كنت بأدبها ولم أقصد قتلها، مسكت خشبة وقعدت أضرب فيها علشان بينا خلافات كتير، لكن فوجئت إنها ماتت بعد ما راحت المستشفى».

واستمعت محكمة جنايات فوه، اليوم الأحد، لأقوال «شعبان.ا.ع»، 41 سنة، فلاح، مقيم بقرية الإصلاح قبلي التابعة لمركز فوه، في محافظة كفر الشيخ، والمتهم بقتل زوجته، وسألته عن قتله لزوجته، بينما طلب دفاع الزوجة المجني عليها، بإضافة الظروف المقترنة بتهمة القتل العمد المقترن بظروف سبق الإصرار، والترصد، وذلك استنادا إلى تعدي المتهم على زوجته يوما كاملا بتعدد الضربات بعصا خشبية «يد فأس».

بينما طلب دفاع المتهم تعديل القيد، والوصف للاتهام من قتل عمد إلى جريمة الضرب المفضي إلى موت، كما طلب احتياطيا استعمال الرأفة نظرا لارتباطهما بقصة حب، وأن التعدي عليها ليس وليد اليوم بل حدث التعدي أكثر من مرة طوال 17 عاما.

إحالة المتهم بقتل زوجته لجنايات فوه

يذكر أن المستشار أشرف علي ربيع، المحامي العام الأول لنيابة كفر الشيخ الكلية، أحال «شعبان.ا.ع»، 41 سنة، فلاح، مقيم بقرية الإصلاح قبلي التابعة لمركز فوه، في محافظة كفر الشيخ، إلى محكمة جنايات فوه، لمحاكمته عما أسند إليه لأنه في يوم 2 يناير 2021 قتل زوجته خضرة رمضان أحمد الحبشي، عمدًا من غير سبق إصرار أو ترصد.

جاء ذلك في أحداث القضية رقم 3180 لسنة 2021 جنايات مركز شرطة فوه، والمقيدة برقم 673 لسنة 2021 كلي كفر الشيخ.

وتبين من أوراق القضية أن المتهم كال لزوجته المجني عليها الضربات باستخدام أداة «عصا»، قاصدا إزهاق روحها فأحدث بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياتها، كذلك إحرازه أداة من أدوات التعدي على الأشخاص.

بداية الواقعة.. بلاغ من المستشفى بوصول الزوجة

وتلقى اللواء خالد العزب، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارا من اللواء إيهاب عطية، مدير المباحث الجنائية، بورود إشارة من مستشفى فوه للتأمين الصحي، بوصول «خ.ر.أ» 36 عاما، ربة منزل، في حالة إعياء شديد، إدعاء تعدي زوجها عليها بالضرب، محدثا بها العديد من الإصابات، وتوفيت بعد 24 ساعة من دخولها المستشفى.

انتقل العقيد أحمد سكران، رئيس فرع البحث الجنائي بغرب كفر الشيخ، والمقدم أحمد مطاوع، وكيل الفرع، والرائد فؤاد الفقي، رئيس مباحث مركز شرطة فوه، ومعاونوه، إلى مستشفى فوه للتأمين الصحي، وبسؤال والد المجني عليها «رمضان.أ.ح»، 61 عاما، فلاح، ومقيم بقرية منشأة علي أغا التابعة لمركز دسوق، اتهم زوج ابنته بالتسبب في وفاتها، حيث تعدى عليها بالضرب بقطعة خشبية، ما أدى إلى إصابتها بعدة إصابات مختلفة، أسفرت عن وفاتها بعد نقلها إلى المستشفى.

التحقيقات والتحريات تؤكد صدق الواقعة

وكشفت التحقيقات الأولية بمعرفة رجال المباحث، أن المتهم دائم التعدي على زوجته وأبنائه، نتيجة حدوث خلافات زوجية، فيما أوضح التقرير الطبي أن ربة المنزل المتوفية، أصيبت بتجمع دموي بالكتفين الأيمن والأيسر والفخذين والساقين.

وتمكنت مباحث فوه من إلقاء القبض على المتهم، وبمواجهته، أقر بتعديه على زوجته بالضرب، بقصد تأديبها لافتعالها الخلافات معه داخل مسكنهم، ولم يقصد قتلها، وتحرر المحضر رقم 13 إداري مركز شرطة فوه لسنة 2020، وتم عرض المتهم على النيابة التي أمرت بحبسه قبل إحالته للمحاكمة.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock