آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

غرامة 3000 يورو على سائحين سرقوا رمالا من شواطئ سردينيا

غرامة 3000 يورو على سائحين سرقوا رمالا من شواطئ سردينيا


الأحد – 25 شوال 1442 هـ – 06 يونيو 2021 مـ


زجاجات بها أصداف ورمال الشاطئ ضبطتها الجمارك بالجزيرة الإيطالية (وسائل إعلام محلية)

روما: «الشرق الأوسط أونلاين»

قالت وسائل إعلام إيطالية، أمس السبت، إن شرطة الجمارك في جزيرة سردينيا الإيطالية، الواقعة بالبحر المتوسط، فرضت غرامات تصل إلى 3000 يورو (3600 دولار) على 41 شخصاً حاولوا في الأيام الأخيرة مغادرة الجزيرة بإجمالي 100 كيلوغرام من الرمال والأصداف البحرية وصخور الشاطئ.
وقالت وكالة «لابريس» للأنباء إن بعض السائحين عرضوا غنائم الشاطئ للبيع على الإنترنت، مما أدى إلى تغذية سوق مزدهرة وغير مشروعة لمثل هذه الهدايا التذكارية، حيث حظرت التجارة في رمال سردينيا، وكذلك الحصى والأصداف في عام 2017.
وصودرت أكياس من الرمل والقذائف والحجارة في مطارات وموانئ سردينيا، وفرضت غرامات تتراوح بين 500 يورو (600 دولار) و3000 يورو. وأعادت السلطات الرمال المصادرة إلى الشواطئ.
ويهدف القانون إلى منع التأثير التراكمي لإزالة الرمال والأصداف من قبل ملايين السياح الذين يتدفقون كل عام إلى جزيرة البحر الأبيض المتوسط، التي تشتهر بمساحات طويلة من الشواطئ الرملية البكر، والتي تشتهر باسم «ساحل الزمرد الإيطالي».
وقالت الشرطة إنها جمعت بالفعل حوالي 13 ألف يورو كغرامات هذا العام، وتقوم الشرطة العسكرية والجمركية في سردينيا بمراقبة المطارات والموانئ، وكذلك البحث في المواقع الإلكترونية عن مزادات البيع غير القانونية.



إيطاليا


منوعات


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock