آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

تركيا تهاجم مخيماً للاجئين في نينوى

بعد أيام من تهديد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بـ«تنظيف» مخيم للاجئين في منطقة مخمور بمحافظة نينوى شمال العراق بدعوى إيوائه مقاتلي «حزب العمال الكردستاني»، تعرض المخيم الذي يسكنه آلاف الأكراد اللاجئين من تركيا لهجوم أمس أفادت مصادر بأنه نفذ بطائرة مسيرة «درون» ما أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن النائب الكردي رشاد جلالي أن طائرة تركية قامت «بقصف حديقة للأطفال واقعة قرب مدرسة» في المخيم. وبدوره، أكد حزب العمال الكردستاني قصف الطائرة المسيرة للمخيم.

وكان إردوغان قال قبل أيام إن مخيم مخمور «بات حاضنة لقنديل»، مقر قيادة حزب العمال الكردستاني في شمال العراق، مؤكداً أنه «إذا لم نتدخل، فستواصل تلك الحاضنة الإنتاج (للإرهابيين)». وأضاف: «نتحدّث مع جميع اللاعبين (…) إذا لم تقم الأمم المتحدة بتنظيف هذا المكان، فسنتولى نحن تلك المهمة بصفتنا أعضاء في الأمم المتحدة».

وجاء الاستهداف التركي لمخيم مخمور بعد ساعات من مقتل خمسة عناصر من مقاتلي البيشمركة في إقليم كردستان في كمين لحزب العمال الكردستاني، على ما صرّح وكيل وزارة البيشمركة في الإقليم لصحافيين.

وأوضح سربست لزكين أن الكمين وقع في جبل متين في محافظة دهوك.

ودعت وزارة البيشمركة، في بيان، تعقيباً على الحادث، الحكومة العراقية إلى التدخل الفوري، لمنع التحركات العسكرية والهجمات المتواصلة للقوات التركية، كما طالب {الكردستاني} باحترام حدود وسيادة أرض إقليم كردستان وإبعاد الحرب عنه.
… المزيد



الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock